نصف نهائي كأس العرب : سيدات "الخضر" يواجهن نظيراتهن التونسيات يوم غد الجمعة

يواجه المنتخب النسوي الجزائري لكرة القدم، نظيره التونسي مساء يوم الجمعة (سا 00ر20) بتوقيت الجزائر بملعب المقاولون العرب، في الدور نصف النهائي للكأس العربية على أمل حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية للمنافسة.

المنتخب الجزائري الذي سجل مشوارا دون خطأ بتحقيقه لفوزين في مباراتين أمام على التوالي، الأردن (3-1) و فلسطين (4-1)، يأمل بقيادة المدربة الوطنية راضية فرتول في بلوغ المحطة الأخيرة للدورة للمرة الثانية بعد نسخة 2006 بالإسكندرية و التي فاز بها على حساب المنتخب المغربي.

و تحسبا لهذا الدرابي المغاربي، استأنفت زميلات فطيمة بارة تحضيراتهن يوم الثلاثاء بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة بعد استفادتهن من يوم للراحة غداة تأهلهن للمربع الذهبي.

و أجرت اللاعبات الجزائريات حصتين تدريبيتين أخريين كانت الأولى يوم أمس الاربعاء، خصصت للجانب التكتيكي، حيث أجرى الطاقم الفني الرتوشات الأخيرة على طريقة اللعب التي ينوي اعتمادها و أيضا ضبط التعداد المقبل على خوض هذه المباراة.

و بإمكان الطاقم الفني الاعتماد على كامل التعداد و ذلك في غياب الإصابات قبيل هذا اللقاء، بما فيها اللاعبة المخضرمة نعيمة بوهني و رحيمة بن عيشوش صاحبة ثنائية أمام التشكيلة الفلسطينية.

وبالإضافة إلى الكأس العربية، تحضر فتيات الناخبة الوطنية راضية فرتول، المواجهة المزدوجة ضد السودان، المقررة شهر أكتوبر المقبل، لحساب الدور الأول للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا-2022، التي ستجري دورتها النهائية بالمغرب.

و سيجري اللقاءان ما بين 18 و 26 أكتوبر، و في حال التأهل، سيواجه المنتخب الجزائري في الدور التصفوي الثاني و الأخير المتأهل من المواجهة المزدوجة بين الموزمبيق و جنوب إفريقيا وصيفة النسخة الماضية ما بين 14 و 23 فبراير 2022.

من جهته، تأهل المنتخب التونسي للمربع الذهبي بعد تعادله مع مصر (2-2) في الجولة الثالثة و الأخيرة للدور الأول للمنافسة.

و احتلت التونسيات المركز الثاني للمجموعة خلف مصر بعد فوزهن على السودان (12-1) و تعادلهن مع لبنان (0-0) في اللقاء الافتتاحي للدورة.

ذ و تدور المباراة الثانية للمربع الذهبي بين مصر (البلد المنظم) و الأردن يوم غد الجمعة (سا 00ر17) بنفس الملعب للمقاولون العرب.

برنامج الدور نصف النهائي:

 الجمعة: 3 سبتمبر (القاهرة)

مصر - الأردن (00ر17)

الجزائر - تونس (00ر20).
 

رياضة, كرة القدم