محليات 2021: آجال إيداع استمارات اكتتاب التوقيعات وملفات الترشح تنقضي اليوم

 تنقضي هذا الخميس الآجال التي حددتها السلطة الوطنية المستقلة  للانتخابات لإيداع استمارات اكتتاب التوقيعات وملفات الترشح  لمحليات 27 نوفمبر المقبل ،لتستمر بعدها مندوبيات سلطة الانتخابات في دراسة هذه الملفات الى غاية 17 اكتوبر الجاري.

وقبل انقضاء الاجال القانونية وعلى المستوى اللجان البلدية للانتخابات تتم عملية ايداع استمارات التوقيع للمترشحين للمحليات المقبلة للتحقق من صحتها لتتمكن القوائم الحزبية و الاحرار من ايداع ملفات الترشح  ،بمندوبية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الولائية .

وأوضح نورالدين فكاير منسق مندوبية السلطة الوطنية للانتخابات بالعاصمة للقناة الإذاعية الأولى أن إيداع التوقيعات يتم لدى اللجان البلدية ، التي يترأسها قاض يتحقق من هذه التوقيعات ليسلم إلى صاحب هذه القائمة أو من يمثله  محضرا  بصحة التوقيعات والعدد الذي قدم منها.

وأضاف أن" مرحلة إيداع ملف الترشح يدرج فيها محضر التحقيق في التوقيعات ليستكمل بعدها بكل الوثائق المطلوبة  وملفات المترشحين الشخصية ويودع بمندوبية السلطة على مستوى الولاية ،ويستلم المعني كذلك وصلا بالإيداع  وبذلك تعتبر القائمة مرشحة رسميا".

يذكر أن العملية تجري في ظروف جيدة ليغلق الباب امام ايداع التوقيعات في منتصف النهار هذا الخميس 07 اكتوبر ،اما ايداع الملفات فسيكون منتصف الليل. لتنطلق بعدها عملية الفصل في ملفات الترشح لمحليات 27 نوفمبر في غضون ثمانية أيام.

الجزائر