قيادة الدرك الوطني تضع مخطط تأمين بمناسبة عيد الأضحى

 وضعت قيادة الدرك الوطني بمناسبة عيد الأضحى مخطط تأمين يشمل كل المناطق الحضرية و الشبه حضرية و الريفية و الصحراوية الواقعة ضمن اختصاص الدرك الوطني حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان صحفي لهذه المؤسسة.

و ذكر نفس المصدر أن هذا المخطط الذي يدخل حيز الخدمة ثلاثة أيام قبل يومالعيد يشمل على "تشكيلات أمنية مناسبة لضمان الأمن و السكينة العمومية للمواطن  لا سيما عبر طرق المواصلات و التجمعات السكانية خاصة أن عيد الأضحى يشهد حركة  كبيرة للمواطن و تنقل هام للسيارات و المسافرين سواء داخل المدن أو خارجها أو مابين الولايات".

 وضمن هذه الإجراءات الأمنية يضيف البيان فإن وحدات الدرك الوطني بكل تشكيلاتها العملياتية الموضوعة في الخدمة على مستوى كل ولايات الوطن ستضمن استمرارية الخدمة خلال ايام العيد "كباقي الأيام الأخرى".

 و يتم في هذا الاطار "ضمان عمل كل الوحدات الإقليمية والوحدات المتخصصة

ووضع تشكيل خاص بأمن الطرقات ووحدات التدخل عبر مداخل و مخارج المدن وأهم الطرق السريعة والطريق السيار شرق غرب وكل طرق المواصلات بما فيها شبكة خطوط السكة الحديدية وكذا تأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين".

 و يتم ضمن هذه الاجراءات أيضا "تكثيف الدوريات لتعزيز الامن بالحضور الدائم والمستمر في الميدان من خلال الامن الجواري وضمان سهولة حركة المرور والتنقل عبر طرق المواصلات".

كما ان جميع الوحدات الاقليمية "ستضمن المداومة للاستجدابة الى نداءات المواطنين وتوجيههم وتقديم يد المساعدة لهم عن طرق الرقم الاخضر1055 الموضوع في الخدمة لجميع المواطنين على مدار 24 ساعة".

 وذكر نفس المصدر أنه يشرع في  تطبيق هذه الاجراءات والعمل بها "ثلاثة ايامقبل يوم العيد نظرا لوجود كثافة مرورية كبيرة لتنقل الاشخاص الى مختلف الاتجاهات لقضاء فترة عيد الاضحى مع ضمان نفس التشكيل خلال يومي العيد". وستتواصل هذه الاجراءات "بعد أيام العيد والتي ستعرف نفس الحركية والكثافة

المرورية خاصة مع نهاية عطلة الاسبوع التي تصادف يومي العيد" يضيف المصدر ذاته.

  وبمناسبة عيد الاضحى دعت قيادة الدرك الوطني المواطنين خاصة مستعملي الطريق سواق المركبات ضرورة احترام قانون المرور وكذا الالتزام بقواعد السلامة المرورية حفاظا على سلامتهم وسلامة الاخرين".

تعزيزات أمنية تركية على الحدود مع سوريا