إعلان حالة الطوارىء الامني بمحافظة ذي قار جنوب العراق

أعلنت حكومة محافظة "ذي قار" جنوب العراق اليوم الأحد حالة الطوارئ الأمني القصوى بعد وقوع تفجيرين إرهابيين في مدينة السماوة مركز محافظة المثني خلفا مقت 33 شخصا واصابة عشرات الاخرين.


 و قال رئيس كتلة "بدر" النيابية عضو لجنة الأمن والدفاع قاسم الاعرجي إن "تفجير السماوة الإرهابي وغيره من التفجيرات تعتبر النفس الأخير لتنظيم (داعش) الذي باتت نهايته قريبة في العراق" لافتا إلى أن الإرهاب "يستغل الأوضاع السياسية المضطربة في العراق".
 ودعا الأعرجي, في تصريح صحفي, المواطنين في  جميع محافظات العراق إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية, والإبلاغ عن اي تحرك مشبوه للأشخاص والسيارات,مضيفا أن العراقيين "صبروا  أمام الصعاب والمحن ولن ينحنوا أبدا أمام هذه التحديات الكبيرة".
 وكان انفجاران وقعا بموقف سيارات في مدينة السماوة مركز محافظة "المثنى" جنوب العراق, أسفر عن مقتل  33 مدنيا على الاقل وإصابة 13 آخرين.
 و في هذه الاثناء قررت محافظة "بابل" وسط  البلاد تعطيل العمل الرسمي غدا الإثنين لمدة  يومين بمناسبة زيارة مرقد الإمام موسي بن جعفر الكاظم التي تصادف ذكري وفاته بعد غد الثلاثاء.
 و كانت قيادة عمليات بغداد,  اعلنت امس حالة "الطوارئ القصوى" في العاصمة بغداد بعد اقتحام عشرات المتظاهرين من التيار الصدري للمنطقة الخضراء ومقر البرلمان العراقي.
 وجاء اقتحام البرلمان العراقي من قبل المحتجين المؤيدين لمقتدى الصدر بعد فشل نواب البرلمان في التصويت على تشكيلة لحكومة "تكنوقراط" كان قد قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل أيام استجابة لمطالب الإصلاح ومحاربة الفساد التي طالب بها مؤيدو التيار الصدري منذ أشهر.
 وقد أعلن المتظاهرون اعتصامهم داخل البرلمان وفي محيطه إلى غاية تلبية مطالبهم بإنهاء المحاصصة الطائفية بالحكومة ,وإقرار الإصلاحات التي أعلنها العبادي منذ أشهر.