مقتل أكثر من ألف عراقي خلال شهر سبتمبر المنصرم

لقي 1003 عراقيين مصرعهم وأصيب 1159 آخرين نتيجة أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال سبتمبر الماضي, وكانت محافظة بغداد هي الأكثر تضررا بين محافظات العراق. 

 وسجلت إحصاءات بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) مقتل 609 أشخاص من المدنيين (من بينهم 19 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من قوات "الصحوة" ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء.

وبلغ عدد الجرحى المدنيين 951 شخصا (بينهم 29 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من قوات "الصحوة" ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء.

 وأشارت إلى أن ما مجموعه 394 عنصرا من منتسبي قوات الأمن العراقية قتلوا بينهم أفراد من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والميليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي, مع استثناء عمليات الأنبار) وجرح 208 آخرين ليس من بينهم المصابون في عمليات الأنبار.

وبلغ عدد الضحايا في محافظة بغداد من المدنيين 1127 شخصا (289 قتيلا و838 جريحا), تلتها نينوى حيث سقط فيها 42 قتيلا و 55 جريحا, ثم صلاح الدين التي سقط فيها 23 قتيلا وجرح 10 آخرون, وبلغ عدد الضحايا في محافظة كركوك 23 قتيلا و9 جرحى, فيما قتل شخصان في محافظة بابل وأصيب 4 آخرون.