مؤسسة "نفطال" تكشف عن قارورة الغاز الجديدة التي ستدخل السوق خلال الأسابيع المقبلة

كشفت مؤسسة "نفطال" أمس الاثنين عن قارورة الغاز الجديدة بمعايير دولية والتي ستدخل السوق تدريجيا خلال الأسابيع المقبلة موازاة مع سحب القارورة القديمة.

وفي هذا الشأن قال المدير العام للشركة الوطنية لتسويق المواد النفطية "نفطال" حسين ريزو على هامش عرض القارورة الجديدة و التي تدخل في إطار برنامج تنمية وإعادة عصرنة وتحديث مؤسسة "نفطال"، إن القارورة الجديدة أكثر أمانا مقارنة بالقديمة فيما يخص الاستعمال، علما أنها تكتسي اللون "الأزرق" بدل الأبيض مؤكدا أن مؤسسته وضعت مخزونات إستراتيجية، و تم تسويق 400 ألف قارورة يوميا.

وأوضح حسين ريزو للقناة الإذاعية الأولى أنه تم تطوير قارورة الغاز الجديدة حسب المعايير الدولية المعمول بها، مشيرا إلى أنها ستدخل السوق خلال الأسابيع المقبلة و ذلك موازاة مع سحب القارورات الموجودة حاليا.

وأضاف المدير العام للشركة الوطنية لتسويق المواد النفطية أن هذه السنة مرت بحالة استثنائية نتيجة برودة الطقس لذا تم إنتاج ضعف العدد المعتاد و المقدر بـ 400 ألف قارورة يوميا و وصل التسويق إلى 700 ألف قارورة يوميا و أعطيت الأهمية للمناطق النائية قيما يخص الإنتاج و التخزين، و أكد المتحدث ذاته على وضع خريطة للمناطق التي ممكن أن تعزل لذا تم تخزين المادة الحيوية على مستوى البلديات.

وصرح حسين ريزو، للصحافة أن مؤسسته أطلقت قافلة تحسيسية تجوب مختلف ولايات الوطن لتحسيس المواطن بكيفية استعمال هذه القارورة الجديدة، مشيرا إلى أن سعرها لن يتغير وستباع بنفس التسعيرة المعتادة المقدرة ب3 آلاف دينار.

المصدر:الإذاعة الجزائرية
 

وسوم:

اقتصاد, مؤسسات