نقل: التوقيع على اتفاقيتي اطار بين نفطال و كل من لوجيترانس و الشركة الوطنية للأشغال العمومي

وقع مجمع نفطال اليوم الثلاثاء اتفاقتي اطار مع  كل من مجمع النقل البري للبضائع و اللوجيستيك "لوجيترانس" والشركة الوطنية  للأشغال العمومية, حسبما افاد به هذا المجمع.

و اوضح بيان للمجمع ان الاتفاقية الاطار الاولى التي وقعها بالأحرف الاولى كل من الرئيس المدير العام لمجمع لوجيترانس بوعلام كينيي و الرئيس المدير العام  لنفطالي كمال بن فريحة و ذلك على هامش الطبعة ال10 لصالون "الموقار- تندوف"  التي تنظمها وزارة التجارة و ترقية الصادرات  من 31 اغسطس الى 2 سبتمبر 2021 تحت شعار "الجزائر بوابة التجارة الافريقية", تنص على تكفل لوجيترانس بعمليات  النقل البري للمنتجات التي تصدرها نفطال نحو مختلف البلدان الافريقية.

واضاف البيان ان "ابرام هذه الاتفاقية الاطار تأتي دعما للجهود التي ما فتئت تبذلها المؤسستين العموميتين  و ذلك بهدف تجسيد الاهداف التي حددتها السلطات العمومية في مجال ترقية  الصادرات".

كما اشار ذات المصدر الى ان الجانبين يطمحان كذلك من خلال هذه المبادرة الى تشجيع اللجوء الى الاداة الوطنية للانتاج و تعزيز الشراكة بين القطاع العمومي.

و تابع المصدر ان مجمع لوجيترانس نظم 97 شحنة في اطار مرافقة اكثر من 102  متعامل اقتصادي من اجل نقل 60000 طن من المنتجات المصدرة نحو موريتانيا و السنغال و النيجر ومالي و تونس.

كما قامت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية اليوم الثلاثاء بتوقيع اتفاقية اطار مع الشركة الوطنية للأشغال العمومية من اجل إنشاء محطتي  خدمات هامتين بتندوف و زويرات (موريتانيا) حسب بيانآخر لمجمع نفطال.

وقع الاتفاقية بين نفطال و الشركة الوطنية للأشغال العمومية الرئيسين المديرين العامين لكلا الشركتين على التوالي كمال بن فريحة و عبد الصدوق بلقاسم على هامش الطبعة ال10 من صالون "الموقار-تندوف"  التي تنظمها وزارة التجارة و ترقية الصادرات من 31 اغسطس الى 2 سبتمبر 2021 تحت شعار "الجزائر  بوابة التجارة الافريقية". 

و تنص هذه الاتفاقية الاطار على انجاز مجمع الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية و الشركة الوطنية للأشغال العمومية لمحطتي خدمات هامتين  على مستوى شطر تندوف-الزويرات بموريتانيا من اجل ضمان توزيع المنتجات النفطية لفائدة ناقلي البضائع.

اقتصاد