وزير الشؤون الخارجية الاسباني يجدد دعم بلده للشعب الصحراوي في تقرير المصير

جدد الوزير الاسباني للشؤون الخارجية و التعاون، ألفونسو داستيس كيسيدو، هذا الأربعاء دعم بلده لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير مذكرا بالعلاقة "التاريخية و العاطفية" التي تربط اسبانيا بشعب الصحراء الغربية المحتلة.

وأكد داستيس قائلا أن "الحكومة (الاسبانية) تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة في مرافقة الأطراف إلى التوصل إلى حل سياسي عادل و دائم و مقبول من الطرفين يفضي إلى تقرير مصير شعب الصحراء الغربية في إطار اتفاقات مطابقة للأهداف و المبادئ المنصوص عليها في ميثاق هيئة الأمم المتحدة و طبقا للوائح مجلس الأمن ذات الصلة".

وأوضح الوزير الاسباني بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها بالجزائر قائلا " لطالما دافعنا سواء بصفتنا عضو في مجموعة اصدقاء الصحراء الغربية أو كعضو في مجلس الأمن  عن الدور المحوري لهيئة الأمم و الأهمية البالغة لبعثة هيئة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية".

 كما أبرز السيد داستيس تضامن اسبانيا مع الشعب الصحراوي و ذلك "من خلال برامجنا للمساعدات الإنسانية الموجهة لمخيمات اللاجئين حيث أكدت اسبانيا مكانتها كأحد الممولين الرئيسيين".

وحل الوزير الاسباني للشؤون الخارجية و التعاون، ألفونسو داستيس كيسيدو، الجزائر العاصمة في زيارة عمل تدوم يومين تلبية لدعوة من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة.

وكان في استقبال السيد ألفونسو داستيس كيسيدو بمطار هواري بومدين الدولي, وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة. 

الجزائر, سياسة, العالم