ملفا سوريا وليبيا محور محادثات بين مساهل و مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا

أجرى وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية  عبد القادر مساهل هذا الاثنين بالبحر الميت بالأردن، محادثات ثنائية مع ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا. 

وتناولت المحادثات  التي عقدت على هامش الاجتماعات التحضيرية للدورة 28 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة المقرر انعقادها هذا الأربعاء بالأردن  تطورات الأوضاع في المنطقة لاسيما في سوريا وليبيا ومنطقة الساحل، حيث أكد الطرفان على "ضرورة دعم الجهود لإيجاد تسوية سياسية تمكن من تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي بما يضمن تعزيز مؤسسات الدولة الليبية ويكفل مواجهة  التحديات التي يواجهها الشعب الليبي". 

كما تطرق الجانبان إلى قضية الصحراء الغربية ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى مستجدات الأزمة في سوريا حيث أعربا عن "ارتياحهما لانطلاق جولة المفاوضات باستانا وجنيف مع التأكيد على الحل السياسي السلمي التوافقي السوري طبقا لبيان جنيف 1".

وعلى المستوى الثنائي، نوه الجانبان ب"العلاقات المتميزة" القائمة بين البلدين مع التأكيد على "حرصهما المشترك لمواصلة الحوار الاستراتيجي الثنائي حول مختلف القضايا الراهنة، بما يمكن من إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية + وأج

 

العالم