رخـص الإستيــراد: فـتح حصص كـمـيـة لســنة 2017

أعلنت وزارة التجارة هذا السبت فتح حصص كمية للمنتوجات والبضائع برسم رخص الإستيراد لسنة 2017  والتي تشمل 21 منتوجا.

وجاء في بيان نشر على الموقع الالكتروني لوزارة التجارة أنه طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 15-306 المحدد لشروط وكيفيات تطبيق أنظمة رخص الاستيراد أو التصدير للمنتوجات أو البضائع يفتح ابتداء من 01 أبريل 2017 على الساعة 08سا00 إلى غاية 15 أبريل 2017 على 17سا00 حصص كمية لاستيراد المنتوجات. 

وتتضمن القائمة 21 صنفا من المنتوجات الصناعية والفلاحية.

فبالنسبة للمواد الصناعية يتعلق الأمر بالسيارات السياحية والسيارات الموجهة لإعادة البيع على الحالة الطبيعية باستثناء بعض الوضعيات الفرعية التعريفية (خمسة عشر) والمجموعات الموجهة لصناعة التركيب والمركبات الخاصة والأليات (شاحنات سيارات الإسعاف الأليات). 

وتتضمن القائمة أيضا حديد البناء والأسلاك الحديدية والخشب وكذا الخزف. 

أما فيما يخص المنتوجات الفلاحية والفلاحية المحولة تتضمن القائمة لحم البقر(الطازج و المجمد) والأجبان والليمون الطازج والتفاح والموز والشعير والثوم والذرى وزيت السوجا والمركز المعدني الفيتاميني والبوليفوسفات ومعجون الطماطم المضاعف التركيز حسب المصدر ذاته. 

هذا و أوضحت الوزارة أن قائمة حصص المنتوجات والبضائع"يمكن أن توسع إلى  منتوجات وحصص أخرى في الوقت المناسب وبنفس الأشكال السابقة". 

وجاء في البيان أن كل متعامل اقتصادي شخص طبيعي أو معنوي يستوفي الشروط  المطابقة للتشريع والتنظيم الساري المفعول  يمكن له تقديم طلب رخصة استيراد منتوج أو بضاعة  الخاضعة للحصة المفتوحة وذلك بإيداع الملف كاملا والمتكون من استمارة طلب الرخصة و استبيان للتعريف يتم تحميله من الموقع الالكتروني لوزارة التجارة www.commerce.gov.dz ونسخة من السجل التجاري ونسخة من بطاقة التعريف الجبائي ونسخة عن الفاتورة الشكلية تحدد المنتوج وكميته وقيمته وبلده المنشأ وطريقة الدفع وكذا مستخرج الجدول الضريبي مصفى وشهادة تحيين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و/ أو الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال غير الأجراء.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر