اليوم الـ10 للحملة الانتخابية : وعــود اقتصادية واجتمــاعية ودعوة الناخبين لممارسة سيادتهم يوم الرابع ماي المقبل

 (آخر تحديث 23:44)

ارتكزت خطابات الأحزاب السياسية في اليوم الـ 10 من الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي المقبل على الجانبين الاقتصادي والاجتماعي  مع تقديم وعود بحل المشاكل التي تشهدها البلاد  من جهة  والدعوة  لتصويت الشعب ب"قوة" يوم الاقتراع  من جهة أخرى مع الحرص على خدمة "استقرار البلاد" و "اختيار  الكفاءات والاعتماد على الشباب" من أجل التغيير .

رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو من تيبازة..

أكد رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو خلال تجمع شعبي نظمة بمدينة حجوط بتيبازة على الدور الفعال الذي لعبته أسلاك الأمن الجزائر في استعادة الأمن الذي ساهم في بناء الجزائر .

وأوضح بن حمو أن الخارج كان ينظر إلى الشباب الجزائري على أساس أنه سيحطم وطنه ويفتن بلده ويخربها إلى حد استغلاله في إذكاء نار الفتنة، لكن فطنة الجزائريين وأبناء الجزائر البررة لم يسقط في لعبتهم ، مؤركدا أن الشاب الجزائري لن يحمل السلاح ضد وطنه وأبناء بلده وإنما يسمع صوته بالذهاب للتصويت يوم الرابع ماي المقبل.

وشدد بن حمو على ضرورة تغيير الذهنيات السياسية والاقتصادادية  والاجتماعية من أجل بناء وطن واحد موحد ومن أجل سلامة واستقرار البلاد.

الامين العام للأفلان جمال ولد عباس من العاصمة..

قال الامين العام للأفلان  جمال ولد عباس في تجمع نسوي بدار الشباب لدالي ابراهيم، إن المرأة  الجزائرية التي هي "رمز  للكفاح والنضال" لها اليوم دور كبير يجب أن تلعبه  سيما في المواعيد الانتخابية، داعيا اياها الى المشاركة بقوة في تشريعيات 4  ماي المقبل والمساهمة أكثر في الحملة الانتخابية من خلال العمل الجواري  لاستمالة الناخبين وتحسيسهم بأهمية هذا الموعد.

وذكر ولد عباس بأن برنامج الأفلان مستمد من برنامج رئيس الجمهورية الذي هو رئيس  الحزب الذي قام "بإنجازات كبيرة في كل المجالات" منذ اعتلائه سدة الحكم في  1999 مضيفا أن حزب جبهة  التحرير الوطني الذي ساهم في تحرير البلاد يعمل اليوم  للحصول على "الاغلبية المطلقة التي تضمن الاستقرار للبلاد".

و شدد في سياق اخر على أهمية أن تكون المنافسة الانتخابية "نظيفة وهادئة  وبدون قذف أو شتم" وهو ما التزم به شخصيا  في كل التجمعات التي نشطها منذ  بداية الحملة, مشيرا الى انه "سيكون بالمرصاد لكل من يمس بكرامة أي مناضل أو  مسؤول في الحزب".

السكريتير الأول للأفافاس عبدالمالك بوشافع من سيدي بلعباس..

دعا السكريتير الأول للأفافاس عبدالمالك بوشافع مواطني سيدي بلعباس إلى المشاركة بقوة في التشريعيات المقبلة وانتخاب القائمة 23 لتجسيد مشروع الافافاس الرامي إلى تحقيق الاجماع الوطني والشعبي ما يسمح بالمساواة في الحقوق والواجبات وخضوع جميع المؤسسات للرقابة والمساءلة ومحاربة كل أشكال الفساد.

وأوضح بوشافع أن الأفافاس يملك حلولا سياسية توافقية للوصول إلى مرحلة تأسيسية تزرع الثقة والأمل لمستقبل زاهر ، مؤكدا أن مواقف حزبه واضحة ويسعى من أجل الوصول إلى بديل ديمقراطي سلكمي معتبرا التغيير الذي يأتي من الشارع لا يخدم أي طرف في حين ان التغغير من الداخل من لمستحيلات السبع-على حد تعبيره-

رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد  من المسيلة..

رافع رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد  خلال تنشيطه لتجمع شعبي بقاعة دار الثقافة "قنفود  الحملاوي بالمسيلة لإعادة الاعتبار للنائب ووظيفته المقدسة كممثل للشعب وإعادة بناء المؤسسة التشريعية".

وقال محمد السعيد إن الشعب الجزائري مدعو  الى التصويت لصالح الرجل المناسب باعتباره حجر الأساس للمؤسسة التشريعية  المقبلة من خلال -كما قال- الارتقاء بها من "مجرد غرفة للتسجيل إلى هيئة  تشريعية تراقب سير الحكومة وتدافع عن خيارات الشعب صاحب السيادة"..

و اعتبر أن ذلك يتحقق من خلال إعادة الاعتبار للنائب الذي "حرف مهمته وساهم  في إضعاف هذه الهيئة وساهم في تغول السلطة التنفيذية وأصبحت دون رقابة ما عدا  في الحالات النادرة".

كما طلب رئيس حزب الحرية و العدالة من المواطنين عدم الاكتراث بما يروج له  البعض من أقاويل مفادها أن الانتخابات محسومة لفائدة تشكيلات سياسية معينة  قائلا في هذا الصدد: "من يروجون لمثل هذه الإشاعات يسعون إلى زرع ثقافة اليأس  لبقاء الساحة فارغة حتى يستغلونها ويبقى الوضع على ما هو عليه".

الأمين العام لجبهة الحكم الراشد بلهادي من قالمة..

أكد الأمين العام لجبهة الحكم الراشد، بلهادي عيسى، في تجمع شعبي نشطه بالمسرح الجهوي "محمود تريكي بقالمة أن تراجع الثقة في الدولة ومؤسساتها أكثر خطرا من تراجع أسعار النفط  ، وأن أولوية حزبه هي العمل على استرجاع هاته الثقة.

ودعا بلهادي المواطنين الى "استغلال الانتخابات المقبلةلإحداث التغيير" و"عدم ترك بطاقة الناخب كالذخيرة الميتة، مضيفا أن الانتخابات فرصة تأتي مرة واحدة كل 5 سنوات داعيا المواطنين وخاصة الشباب إلى"عدم التفريط في هذه الفرصة وإبراز نيتهم الحقيقية في التغيير".

ودعا المواطنين كذلك إلى جعل الانتخابات التشريعية القادمة محطة "لمعاقبةالمنتخبين السابقين الذين لميحسنوا تمثيل هذه الولاية في البرلمان" من خلالعدم التصويت -كما قال- لصالحهم مضيفا بأنها فرصة في نفس الوقت لإعادة الثقة فيمن أحسن التمثيل أو إعطاء فرصة جديدة لمن سيدافع عن مشاكل المواطنين "على غرارالمرشحين ضمن قوائم جبهة الحكم الراشد" حسب قوله.

رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني من ورقلة..

دعا رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني لدى تنشيطه تجمعا شعبيا بدار الثقافة "مفدي زكرياء" بورقلة إلى زرع الأمل في نفوس المواطنين والعمل من أجل الإستجابة لتطلعاتهم.

و شدد غويني على ضرورة أن "يحمل الخطاب الإنتخابي للمترشحين مضمونا يشجع على زرع الأمل في نفوس المواطنين ويساعد على الإستجابة لتطلعاتهم وانشغالاتهم" مما يضمن --كما أضاف-- "الذهاب نحو إنجاح الإنتخابات والتغلب على ظاهرة العزوف"

وأكد في السياق ذاته أنه ينبغي أن تكون الحملة الإنتخابية مناسبة لمحاربة اليأس في المجتمع وإقناع المقاطعين من أجل الإنخراط في العملية الإنتخابية.

وعبر غويني عن يقينه من أن المواطنين "سيتوجهون إلىصناديق الإقتراع تلبية لنداء الوطن ومن أجل المحافظة على المصلحة الوطنية وحماية استقرار و أمن البلاد"مضيفا  أن مترشحي ولاية ورقلة "سيتجندون" لاستدراك "النقائص" سيما ما تعلق منها "بضعف التنمية"  و"نسبة التشغيل المحدودة".

الأمينة العامة لحزب العمال  لويزة حنون  من الأغواط..

صرحت الأمينة العامة لحزب العمال  لويزةحنون  خلال تجمع شعبي نشطته بدار الثقافة التخي عبد الله بن كريوبالأغواط أن الإستحقاقات القادمة تتيح للأغلبية الشعبية تحقيق "وثبة وطنية".

وأوضحت حنون أن"الإستحقاقات القادمة تتيح للأغلبية الشعبية تحقيق وثبة وطنية"  وترى في ذاتالسياق بأن "التعبئة الشعبية الواسعة تكرس إرادة الأغلبية"  وهي القادرة  كما أضافت -- على "إبعاد البلاد عن الفوضى"

وذكرت حنون أن تشكيلتها السياسية تقترح إيجاد "ميزان قوى جديد" داخل المجلس الشعبي الوطني لأجل "رسم تحول ديمقراطي فعلي"  مشيرة الى أن استخدام الإنتخابات يسمح ب"تغيير مجرى الأمور"

ودعت حنون التصويت على مترشحي قوائمها لكونهم  كما قال  "يقدمون حلولا لشتى المشاكل والقضايا"، مكدا أن الحزب سيناضل من أجل إلغاء اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوربي وتحصيل أكثر من 12 ألف مليار سنتيم من الضرائب غير المحصلة.

رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من الجلفة..

انتقد رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد خلال تنشيطه لتجمع بالجلفة، بشدة الاختلالات والنقائص التي يشهدها قطاع الفلاحة رغم أموال الدعم والامكانات التي وفرتها الدولة للنهوض بالقطاع الذي يعد أحد أهم البدائل للمحروقات ، مشيرا إلى أن بعض المستفيدين من الأراضي الفلاحية عن طريق الامتياز لا يعرفون مكان تواجدها حتى.

ودعا بلعيد في سياق مغاير إلى حور شامل مع جميع أطياف المجتمع ، قائلا يقول "نحن في تشكيلتنا ليس لدينا عدو في الساحة السياسية  نعتبر كل الأحزاب أصدقاء ونعتبر الذين هم في السلطة أصدقاء لنا و إخوان   فقط لا بد من فتح حوار بيننا من أجل مستقبل الجزائر حوار يمس الجانب السياسي والاقتصادي والاجتماعي".

رئيس الأفانا موسى تواتي من قالمة والطارف وسكيكدة..

 أكد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي، خلال تجمع شعبي نشطه بقالمة، أن الأفانا تسعى لإقامة دولة القانون والمساواة والعدالة ،مضيفا أنه في غياب وتغييب القانون تغيب معه كل الأسس ، فلا تقدم ولا ازدهار -حسب تواتي – دون الارتكاز على قوانين تحمي الضعفاء وتنصفهم وتضبط حقوق الشعب وواجباته.

واعتبر تواتي  لدى تنشيطه تجمعا شعبيا بالطارف أن "المقاطعة لا تخدم مصالح الجزائريين بل تزيد من تفاقم الأزمة  على حساب الطبقات الاجتماعية الهشة"،مضيفا بأن الجبهة الوطنية الجزائرية  "تعمل على بناء دولة القانون و المساواة و العدالة الاجتماعية التي تضمن حماية تامة للعمال و تكرس حقوق الشعب وواجباته"، مؤكدا أن "صناديق الاقتراع تبقى البديل الوحيد  من أجل التغيير".    

ومن المركز الثقافي عيسات إيدير بسكيكدة أكد تواني أن المنتخب جاء لحماية  القوانين التي تصون شرف و كرامة المواطن و "للوقوف ضد الخونة و ليس لخدمة  السلطة و الانصياع لأوامرها".

كما اعتبر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية أن الشعب يختار ممثليه في البرلمان  لضمان وصول انشغالاته إلى السلطات العليا ولتحقيق مطالبه و ضمان العيش الكريم، مشددا على ضرورة احترام البرلمانيين للمواطن الذي قام بانتخابهم و العمل وفق  ما يمليه الضمير.

الأمين العام للأمبيا عمارة بن يونس من المدية وتيبازة..

أكد الأمين العام للحركة الشعبية عمارة بن يونس لدى تنشطيه تجمعا شعبيا ببلدية شلالة العذاورة بالمدية أنه لامجال اليوم للجهوية التي تفرق بين أبناء الوطن ، داعيا إلى عدم استغلال الدين لأغراض انتخابية ، داعيا إلى الكف عن التأجيج لأن الشعب الجزائري هو السيد وهو من سيصوت يوم الرابع ماي والكلمة ألخيرة تعود إليه .

ومن تيبازة أكد عمارة بن يونس على ضرورة النهوض بالقطاع السياحي من خلال إعادة الاعتبار لمختلف الهياكل السياحية التي تتوفر عليها الجزائر والتي تتواجد في وضعية "كارثية" حسبه لافتا إلى أن الحل الوحيد لتنشيط هذا المجال يكمن في "فتح باب الاستثمار أمام الخواص".

و تطرق بن يونس إلى ظاهرة العنف التي انتشرت بشكل كبير فيالمجتمع مشيرا إلى أن الحل الوحيد لاستئصاله هو تطبيق القانون بصرامة ضد كل شخص يمس بأمن و سلامة أي مواطن.

رئيس الأرسيدي محسن بلعباس من العاصمة..

توجه رئيس الأرسيدي محسن بلعباس نحو بلديات بن عكنون واابايار وبوزريعة وبني مسوس بالعاصمة ، أن نشط لقاءات جوارية مع السكان، أكد من خلالها أن الأرسيدي يقترح حلولا ملموسة لانشغالات  المواكنين بعيدا عن التبعية للمحروقات والاستيراد، تخلق الثروة ومناصب الشغل.

ودعا بلعباس إلى ضرورة التجند والانخراط في العمل السياسي وإعادة الأمل للمواطن الجزائري.

 الأمين العام للارندي أحمد أويحيى من سعيدة ومعسكر..

أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى من المسرح الجهوي صيراط بومدين بسعيدة أن مشروع برنامج الأرندي يهدف إلى الحفاظ على وحدة البلاد تحسين السياسات الاجتماعية والاقتصادية والعمل على  خلق اللامركزية في التسيير الإداري مع تعزيز الدعم المالي للفلاحين والمستثمرين والشباب مع مراعاة الظرف المالي الذي تعيشه الجزائر حاليا.

ودعا اويحيى سكان سعيدة للتوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع في الرابع ماي المقبل لاستكمال بناء الجزائر ومواصلة السياسة الرشيدة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

ولدى تنشيطه لتجمع شعبي بالقاعة المتعددة الرياضات بمعسكر أكد أويحيى أن البرنامج الذي اقترحه التجمع الوطني الديمقراطي على الناخبين دعما لبرنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يبقى رمزا للوحدة الوطنية ولكل المواطنين مهما كانت اختلافاتهم ، يرافع لدعم وحدة واستقرار الجزائر  وتحسين تسيير أمور الدولة وتطويرالاقتصاد الجزائري وتحسين السياسة الاجتماعية.

و دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي إلى "إلتفاف الجزائريين بمختلف أطيافهم حول دولتهم لتفادي الحروب والفتن التي تنهش بعض الدول الشقيقة إلى درجة أسكت صوت العرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومختلف القضايا العربية".

كما دعا أويحيى إلى تحسين الخدمات الصحية وحفظ كرامة المعوزين ورفع سقف أجر مستحقي السكن الاجتماعي إلى 60 ألف دج ودعم الفئات الهشة.

رئيس تاج عمار غول من بسكرة..

اعتبر رئيس تجمع أمل الجزائر (تاج) عمار غول في تجمع شعبي بقاعة سينما "الأطلس"  ببسكرة أن تشكيلته السياسية هي بمثابة "حاضنة للشباب وتطلعاته  بامتياز" مضيفا أنها برهنت على ذلك على صعيد المشهد السياسي بإقحام هذه الفئة  ضمن قوائم المرشحين لتشريعيات 4 ماي القادم.

و أضاف غول قائلا" ارتأينا أن يكون بيتنا واسعا ونجعل ثقتنا في  الشباب و نريد تأطير وتوجيه ومرافقة الشباب ووضعهم في المقدمة في الهيئات  المنتخبة و أيضا في الفضاء الاجتماعي والاقتصادي".

و في الجانب الاقتصادي ذكر غول أن تاج يقترح الإسراع في تنفيذ  النموذج الاقتصادي الوطني الجديد المبني على قطاعات متعددة على غرار الفلاحة  والصناعة والسياحة والصناعة التقليدية واقتصاد المعرفة لافتا الانتباه كذلك  بأن نجاح هذا النموذج سيكون بارزا أكثر لدى تطبيقه بالهضاب العليا وجنوب البلاد على اعتبار كما قال- أن المناطق الساحلية متشبعة.

ومن الوادي حث الشباب بإعتباره العمود الفقري لمشاريع البناء والراعي الإيجابي لتعزيز  معايير الأمن والإستقرار إلى التوجه إلى صناديق الإقتراع يوم الرابع ماي المقبل من أجل مستقبل الجزائر ورفاهيتها والتصدي للمتربصين والمتآمرين على  وحدة الوطن وأمنه واستقراره.

رئيس الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية خالد بونجمة من ورقلة ..

نشط رئيس الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية خالد بونجمة تجمعا شعبيا بمدينة تقر بولاية ورقلة، أكد  فيه أن حزبه يملك مشروعا سياسيا قوامه استقلال القضاء، مضيفا أن التغيير يبدأ من محاربة الإقصاء والتهميش وإصدار قوانين تحفظ كرامة المرأة والفئات الاجتماعية الأخرى خاصة الشباب .

وحذر بونجمة من ظاهرة شراء الأصوات بالأموال في التشريعيات المقبلة ، مؤكدا أن حزبه سيتحمل المسؤولية في حال وضع الشعب الجزائري الثقة في قوائمه.

رئيس التجمع الوطني الجمهوري عبد القادر مرباح من الجلفة..

رافع رئيس التجمع الوطني الجمهوري عبد القادر مرباح خلال تجمع شعبي بولاية الجحلفة لدور الشباب والمرأة في بناء مجتمع صالح ومتماسك .

ودعا مرباح إلى التمسك بالوطن بقوة من خلال وحدة شعبية متكاملة تدافع عن مصالح الجزائر في ظل الأوضاع الراهنة والتهديدات الخارجية التي تتربص بالجزائر، مشددا لاعلى ضرورة الاستثمار في العنصر البشري وذلك من خلال منظومة تربوية وجامعية متكاملة.

الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي من سطيف..

اعتبر الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي ببوقاعة بسطيف أن  الانتخابات التشريعية المقبلة "ستقود إلى  برلمان كفاءات قادر على رفع التحديات"

وأبرز ساحلي أن تشكيلته السياسية تسعى  لكي يكون المجلس الشعبي الوطني المقبل باستطاعته تجسيد المكاسب التي تضمنها  دستور 2016 على غرار الحفاظ على عناصر الهوية الوطنية و صونها و إبعادها عن  التلاعبات السياسوية و الدفاع عن الحقوق الاجتماعية و الاقتصادية للمواطن.

كما ذكر الساحلي ببرنامج حزبه الانتخابي الذي يتضمن بالأساس "تعميق  الإصلاحات في البلاد و تعزيز دولة الحق و القانون و تقوية الجبهة الداخلية  تماشيا مع الدعوة التي قدمها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في إطار  تشكيل جبهة وطنية عتيدة".

و لدى تطرقه إلى المحور الاقتصادي دعا الأمين العام لحزب التحالف الوطني  الجمهوري إلى "ضرورة تثمين ما لدينا من مقومات و إقلاع اقتصادي" و ذلك بالحفاظ  -كما قال- على الاستقرار السياسي و الأمني و المالي ثم توفير الموارد المالية  و البشرية المؤهلة و غير المكلفة و تنمية الفلاحة و ترقية السياحة و الخدمات.

و دعا بلقاسم ساحلي الحضور في الأخير الى التصويت على قوائم مترشحي حزبه  لأنهم سيسعون -حسبه- "من أجل تقليص الفوارق الاقتصادية و الاجتماعية".

عبد الله جاب الله عن اتحاد" ناب" من غليزان.. ميكروفون

دعا ممثل تحالف الاتحاد من أجل النهضة و العدالة  و البناء عبد الله جاب الله إلى ضرورة جعل الشعب"مصدر كل السلطات و تكريس السيادة للشعب لتقوية مؤسسات الدولة" .

وقال عبد الله جاب الله رئيس حركة العدالة و التنمية لدى تنشيطه لتجمع شعبي  بقاعة "كحال بوعبد" بوادي ارهيو بغليزان "أن السلطة  لابد لها أن تستجيب لطموحات و تطلعات الشعب الجزائري في النماء و العيش الكريم  والحفاظ على هويته و مقوماته الحضارية " .

و أشار الى أن تحالف الاتحاد جاء " كخيار استراتجي ووحدوي من أجل إقامة مشروع  يسعى لإقامة دولة جمهورية و اجتماعية ذات سيادة ضمن المبادئ الاسلامية " مبرزا  أن البرنامج الانتخابي لإتحاد النهضة والعدالة و البناء "يستمد جميع مرجعياته  من الدين الإسلامي المبني على الوسطية و الاعتدال " .

كما تطرق عبد الله جاب الله إلى المسؤولية "الكبيرة للتشريع في الدين  والمسؤولية الواقعة على عاتق ممثليه الذين لابد من جعله أساسا و ضابطا للسلوك  و الأخلاق و مستمدا من الدين الإسلامي كما قال .

و ذكر ايضا أن الاتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء هو "الأقدر على  النهوض بالتشريع و لتمثيل الشعب في البرلمان" لأنه جاء  وفقه  " نظرا لحاجة  الأمة اليوم إلى قوة سياسية تعرف كيف تمتن روابط الوحدة و كيف تستطيع تعميق  الشعور لدى سكان الوطن بأنهم أمة واحدة " .

رئيس تحالف حمس عبد الرزاق  مقري من بومرداس 

أكد رئيس تحالف حركة مجتمع السلم  عبد الرزاق  مقري  ببومرداس بأن تشكيلته السياسية قررت خوض غمار  التشريعيات القادمة رفقة جبهة التغيير ل"خدمة الوطن أولا و قبل كل شيء" و لـ"تحقيق حلم الجزائر الكبيرة".

واعتبر مقري لدى تنشيطه لتجمع شعبي بالمركز الثقافي الإسلامي بمدينة  بأنه دخل ضمن تشكيلته 

الحزبية المعترك الانتخابي "ليس من فراغ" و إنما لتحقيق "حلم الجزائر الكبيرة  والمتقدمة" وفق برنامج مدروس و"محاربة العدو الأساسي" للبلاد المتمثل في"الجهل و الفساد و كشف المخربين و العاجزين عن العمل".

و لدى عرضه للبرنامج الانتخابي الذي دخل به تحالف حمس التشريعيات  أوضح بأنه "حقيق تحدي جعل  الجزائر وجهة سياحية و قبلة للخدمات السياحية والصحية و في عديد المجالات في  ظرف 5 سنوات القادمة".

رئيس الحزب الوطني الجزائري يوسف حميدي من وهران..

أوصى يوسف حميدي ممثل تكتل الانفتاح ورئيس الحزب الوطني الجزائري خلال لقاء جواري بمواطني بلدية السانيا بوهران مترشحي قوائم التكل بتأدية دور النائب الحقيقي في البرلمان بتشريع القوانين التي تخدم الشعب وتعطيل تلك التي لا تخدم المواطنين فضلا عن  الوساطة بين المواطن ورئاسة الجمهورية وليس مع الوالي.

وقال حميدي إن برنامج الحزب الوطني الجزائري يرتكز أساسا على إيجاد البدائل ، مشيرا إلى أنه اختار التخندق وسط الشعب والماع إلى انشغالاتهم وانتقاداتهم بصدر رحيب. 

المصدر : الاذاعة الجزائرية