بربارة للقناة الاولى : تكلفة الحج لهذا الموسم خصصت ب 350 ألف دينار

كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، الشيخ بربارة، هذا الثلاثاء ،عن التكلفة المالية للحج للموسم الحالى و التي حددت ب 350 ألف دينار أي ما يعادل ال 35 مليون سنتيم. و قال الشيخ بربارة في حوار خص به القناة الأولى أن التكلفة المالية للحج بقيت نفسها مثل السنة الماضية و لم يتم تغييرها مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الدولة تقدم دعما معتبرا لتكاليف الحج. 

 

و أوضح الشيخ بربارة أن مصاريف الحج تغطي زيارة البقاع المقدسة و التي تقدر ب 250 ألف دينار بالإضافة إلى ثمن تذكرة الطائرة المقدر ب 100 ألف دينار

 

من جهة أخرى، أكد بربارة أن التحضيرات الخاصة بموسم الحج تجري في ظروف جيدة حتى يتم تفادي المشاكل التي وقعت في الموسم الماضي، مشيرا إلى أن ديوان الحج عازم على إنجاح موسم الحج لسنة 2014.

 

و فيما يخص حصة الجزائر من عدد الحجاج لهذا الموسم، أوضح بربارة أنها حددت ب 28 الف و 800 حاج على غرار الموسم الماضي و على غرار جميع البعثات في الدول العربية و الاسلامية التي شهدت تقلصا في حصة الحجاج بسبب أشغال البناء و التهيئة و التوسعة بالحرم المكي .

و من جهة صرح بربارة ان هناك توجيهات وضعتها السلطات السعودية للشؤون الدينية و الاوقاف للقيام بعملية تحسيسية لكبار السن الذين لديهم مرض مزمن تحسبا لما وقع السنة الماضية من تسجيل وفيات واكد انها لم تضع شروط لمنعهم من اداء مناسك الحج مضيفا ان هناك وفد طبي سيرافق البعثة الجزائرية للبقاع المقدسة.

و في الاخير اضاف انه سيتم تنظيم لقاء تحسيسي يوم الخميس لاخذ الاحتياطات الصحية فيما يخص فيروس "كورونا" ، إذ تعتزم وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات  إعطاء التوجيهات للمعتمرين فيما يخص التلقيح و وضع الكمامات و الابتعاد عن الازدحام.

كما طمأن الشيخ بربارة في الأخير جميع الحجاج الجزائريين بخصوص الأمراض مستشهدا بعدم تسجيل اي حالة للمعتمرين الجزائريين الذين بلغ عددهم 157 الف منذ بداية موسم العمرة.

 

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية