مديرية الحماية المدنية باليزي تنظم قافلة تضامنية لفائدة سكان المناطق النائية

انطلقت صباح هذا الأربعاء القافلة الطبية التضامنية المنظمة من قبل مصالح الحماية المدنية والمتوجهة إلى المناطق النائية حيث ستكون البداية من منطقة واد سامن لتكون الوجهة بعد ذلك إلى مختلف التجمعات السكنية المترامية الاطراف بولاية اليزي.

وكانت القافلة المحملة بمجموعة من الأدوية حيث سيقوم الطاقم الطبي المرافق لها بإجراء العديد من الفحصات الطبية لسكان البدو الرحل كما ستقوم بتوزيع مجموعة من الأدوية على المرضى من هؤلاء السكان.

وفي سياق متصل أوضح رئيس مصلحة الحماية العامة بالمديرية الولائية للحماية المدنية  النقيب نقاب محمد ، في تصريح أدلى به لإذاعة الجزائر من اليزي ،انه تبعا للتعليمات الخاصة بتنظيم نشاطات جوارية لصالح سكان المناطق الريفية والمعزولة  عبر كافة ولايات الوطن والتي يتم تجسيد من خلالها تنظيم فحصات طبية في عين المكان مصحوبة بتوزيع أدوية للمرضى المعوزين و تطبيقا لتعليمة المدير العام الحماية المدنية قامت المديرية الولائية للحماية لولاية إليزي  بتسطير برنامج خاص بهذه العملية يرمي إلى التحقيق الكامل والغير منقوص لهذه المهمة النبيلة وذات الأبعاد الإنسانية السامية.

وأفاد المتحدث أن هذه المهمة تمت تحت اشراف والي ولاية اليزي وذلك بتسخير كافة الوسائل المادية والبشرية الضرورية لتنفيذ هذه العملية.

للإشارة فان هذه العملية ستمس في شطرها الثاني المناطق الحدودية كمنطقة تينالكوم و الطاراط.

المصدر: إذاعة الجزائر باليزي- عمر ايوب

مجتمع