بوضياف: إجراءات "مشددة" على مستوى المعابر الحدودية للتصدي لفيروسي إيبولا وكورونا.

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على ضرورة وضع إجراءات "مشددة"على مستوى المعابر الحدودية للوطن تحسبا لاحتمال الإصابة بفيروسي إيبولا وكورونا.


 وأوضح السيد بوضياف خلال زيارة قادته إلى كل من مطار هواري بومدين الدولي وميناء العاصمة, أن الوزارة "تطبق توصيات المنظمة العالمية للصحة المتعلقة بالتصدي لفيروسي إيبولا وكورونا", مشددا على الإجراءات "الصارمة" التي اتخذتها الوزارة على مستوى كل المعابر الحدودية للوطن.

 وبالمناسبة, قدم الفريق الطبي الساهر على هذه العملية بكل من المطار والميناء شروحات حول كيفية التصدي لفيروسي إيبولا وكورونا في حال ظهورهما لدى المسافرين القادمين من دول إفريقية أو لدى الحجاج الميامين القادمين من البقاع المقدسة.

 وتعمل هذه الفريق الطبية 24سا/24 سا طوال أيام السنة, حسب ما أكدته الدكتورة فتيحة علام من المصالح الصحية بمطار هواري بومدين, مشيرة الى أن هذه الفرق مستعدة لاستقبال أول فوج من الحجاج القادمين من البقاع المقدسة غدا الأربعاء.

 وفي هذا الصدد أكد وزير الصحة عدم تسجيل أي حالة لفيروس إيبولا, مشددا على أهمية وضع الإجراءات الوقائية اللازمة بكل المعابر الحدودية للوطن.

 

الجزائر