فرص الاستثمار .. محور الطبعة الــ 12 من الصالون الدولي للاشغال العمومية

شكلت فرص الاستثمار و التعاون التي يوفرها قطاع الاشغال العمومية محور الصالون الدولي للاشغال العمومية الذي فتح ابواب طبعته ال12 مساء هذا الاربعاء بقصر المعار ض بالجزائر العاصمة بمشاركة 20 بلدا.


و اوضح المنظمون ان هذه التظاهرة السنوية التي دشنها وزير الاشغال العمومية عبد القادر قاضي بحضور وزيرة البريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال السيدة زهرة دردوري تعد فرصة للمتعاملين الوطنيين لنسج علاقات تعاون متينة مع شركات اجنبية و مكاتب دراسات دولية لانجاز المشاريع الكبرى".

و في هذا الصدد اكد السيد قاضي للصحافة ان هذا الصالون "سيكون مفيدا جدا للشركات الوطنية" التي من شانها استغلال الخبرة الاجنبية من اجل تحسين مؤهلاتها.

و اضاف الوزير ان "المؤسسات الجزائرية في القطاع مطالبة بمجاراة التقدم المسجل على المستوى الدولي في مجال انجاز المشاريع لان منح الصفقات لا يتم الا على اساس مقاييس الكفاءة".

و تابع قوله "انه لا يمكن مساعدة تلك المؤسسات حيث انه وحدها الكفاءة التي تقررالفائز بالصفقة" مشيرا الى ان السوق الجزائرية مفتوحة على الشركاء الاجانب.

و تضم الطبعة ال12 من الصالون الدولي للاشغال العمومية (2014) المخصص بشكل اساسي للمهنيين 429 مشاركا منهم 212 شركة و مكتب دراسات اجنبي قدموا من 19 بلدا.

و يتميز الصالون الذي سيدوم الى غاية يوم الاحد المقبل بمشاركة كبيرة للمؤسسات الصينية (56 مشاركا) و الايطالية (45) و الفرنسية (43).

كما تشارك في هذا الموعد بلدان اخرى على غرار المانيا و تركيا واسبانيا و البرتغال و اليونان و الهند و تونس و لبنان و بلجيكا و النمسا و هولندا و الدانمارك bو اندونيسيا و روسيا و الولايات المتحدة و بولونيا.
و يضم الصالون ايضا هيئات تكوين و هندسة و بحث و تطوير و وقاية ومراقبة.

كما تم على هامش التظاهرة عرض طابعين بريديين يخلدان انجازات قطاع الاشغال bالعمومية.

و يمثل الطابعين على التوالي انجازات القطاع عبر البلاد (طرق سيارة و جسور) و الجسر العملاق صالح باي بقسنطينة.

في هذا السياق اكد الرئيس المدير العام لبريد الجزائر محمد العيد محلول ان هذه المبادرة تهدف الى ابراز التقدم الذي حققه قطاع الاشغال العمومية من خلال تلك الانجازات عبر كامل التراب الوطني.