نجاة حندي: موقف ألمانيا من القضية الصحراوية "ثابت لم يتغير"

قالت ممثلة جبهة البوليساريو في ألمانيا، نجاة حندي، اليوم السبت، أن موقف الحكومة الألمانية المنسجم مع الشرعية الدولية من القضية الصحراوية "ثابت لم يتغير".

وأوضحت الدبلوماسية الصحراوية ، أن موقف الحكومة الالمانية حيال القضية الصحراوية واضح، و هو ما عبر عنه مندوبها لدى الامم المتحدة، كريستوف هيوسغن، بشكل رسمي في مداخلته خلال مشاورات مجلس الأمن الدولي حول الصحراء الغربية، أواخر شهر ديسمبر الماضي، و الذي أكد فيه، ان المانيا ترى "ان الحل النهائي للمشكل يكون ضمن الإطار الاممي، وفق ما يتماشى و ينسجم مع القرارات الدولية ذات الصلة".

وأضافت في سياق متصل، "مادام لم يصدر قرار اخر عن الحكومة الالمانية ينسخ قرارها الأول بخصوص دعم مسار التسوية السياسية للقضية الصحراوية، فيعني ان موقفها ثابت و لم يتغير".

وأشارت السيدة نجاة حندي، أن التصريحات الصحفية المنسوبة لسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في المملكة المغربية، غوتز شميدت بريم، الخميس الماضي، بخصوص القضية الصحراوية "لا تعكس الموقف الرسمي للحكومة الالمانية عكس ما تحاول وسائل الاعلام المخزنية الترويج له، لفك الخناق عن النظام المغربي بعد رفض الشعب المغربي لصفقة العار و تطبيع المملكة مع النظام الصهيوني".

وكان مندوب ألمانيا لدى الأمم المتحدة كريستوف هيوسغن، اكد في مداخلته خلال جلسة مشاورات مجلس الأمن حول الصحراء الغربية، أن حل النزاعات بالطريقة السلمية يعني الالتزام بالقواعد وتنفيذ قرارات مجلس الأمن والقانون، مشددا على أن ألمانيا "ستظل ملتزمة بشدة بالحل السياسي، الذي يصب حقاذ في مصلحة الجميع".

المصدر : وأج