"كـــان" 2015 : تونس تـــرفض الإعتذار للــ"كاف" وتقرر الطعن في قرار ت الهيئة الإفريقية

 قررت الجامعة التونسية لكرة القدم عدم تقديم اي اعتذار للكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم ، علي خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة تونس وغينيا الإستوائية في ربع نهائي الدورة 30 لكأس امم افريقيا 2015 .  

واوضح هشام بن عمران عضو المكتب الجامعي المكلف بالمنتخب الوطني التونسي لكرة القدم ، في تصريح نشرته وسائل الاعلام التونسية الرسمية مساء هذا الأربعاء "  ان الجامعة قررت في اعقاب اجتماع مكتبها الذي عقد بمقرها " عدم تقديم اي اعتذار للإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، وانها ستقوم برفع الأمر الي لجنة الإستئناف التابعة للاتحاد ، للطعن في العقوبات التي تم اتخاذها ضد المنتخب التونسي ".  

مسؤول المنتخب التونسي أضاف ان " رسالة الإستئناف تضمنت تفسيرا دقيقا لتصرفات لجنة التعيينات  التابعة للإتحاد الإفريقي ، والتي اجمعت كل الأراء المحلية والأجنبية المحايدة ، علي انها ارتكبت  اخطاء فادحة في حق المنتخب التونسي، ليس في لقاء غينيا الإستوائية  فقط ، بل منذ انطلاق النهائيات بداية من مباراة الرأس الأخضر ، وصولا الي لقاء الكوغو  الديمقراطية ، ما يؤكد - كما يضيف - استهدافا واضحا لمنتخبنا من خلال تعيينات هضمت حقوقنا". 

واختتم هشام بن عمران قائلا :" رغم وعينا الشديد بسلامة موقفنا وثبوت  تعرضنا الي مظالم تحكيمية خلال نهائيات كأس امم افريقيا الحالية بغينيا الاستوائية ، لاسيما في لقاء ربع النهائي ضد البلد المنظم ، فإننا نرحب بأية مبادرة للإلتقاء والإجتماع  بأعضاء الإتحاد الإفريقي للمزيد من توضيح الموقف التونسي من القضية الراهنة ". 

كان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر توقيع غرامة مالية قيمتها 50 الف  دولار ضد الجامعة التونسية لكرة القدم ، علي خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة  الدور ربع النهائي لكأس افريقيا للأمم التي جمعت مساء السبت الماضي ، المنتخب التونسي  بالمنتخب المضيف غينيا الاستوائية .. كما طالبت الكنفيدرالية الإفريقية في بيان  لها امس" الثلاثاء من " الجامعة التونسية بتوجيه رسالة اعتذار للإتحاد الإفريقي  قبل يوم 6 فبراير الجاري والا فان عقوبات اخري قد تتخذ ضد تونس ، ومن بينها حرمان  منتخبها من المشاركة في كأس افريقيا للامم لسنة 2017 . 

الصمدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم