الجزائر واليونسكو يؤكدان على ضرورة تشجيع التربية لمكافحة التطرف

أكدت الجزائر ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم و الثقافة (يونسكو) السبت على أهمية ترقية التربية والثقافة لمكافحة التطرف.

وأوضحت المديرة العامة للمنظمة ايرينا بوكوفا في تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، انه خلال حديثها مع الوزير "تم التأكيد على ضرورة تشجيع و ترقية التربية لمكافحة التطرف".

و بخصوص التعاون بين الجزائر و اليونسكو، أشادت السيدة بوكوفا بالدعم الذي تقدمه الجزائر للمنظمة من أجل التوصل الى تحقيق مهامها المتعلقة  ب"ترسيخ ثقافة السلم في الأذهان" و "مكافحة التطرف" و كذا "تشجيع التناسق الاجتماعي".

كما حيت ذات المسؤولة مجهودات الجزائر في مجالات حماية البيئة و الوقاية من أسباب التغيرات المناخية و نتائجها، قائلة في هذا الصدد أن الجزائر "استثمرت كثيرا في ميادين حماية البيئة و الوقاية من التغيرات المناخية و الأسباب المؤدية إليها".

وخلصت السيدة ايرينا الى القول أنها ستتوجه ابتدءا من يوم غد الأحد إلى قسنطينة للمشاركة في احتفالات تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" و التي ستفتتح يوم الخميس المقبل.

ومن جهته  أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد مباركي أن زيارة بوكوفا تندرج في إطار العلاقات التي تربط بين الجزائر واليونسكو ، مضيفا أن هذه الزيارة ستسمح أيضا بتعميق المحادثات حول العلاقات الثنائية بين الطرفين في العديد من المجالات ، لاسيما التربية والتعليم العالي والتراث ، هذا وأضاف الوزيرأن تواجد المسؤولة الأولى على اليونسكو بالجزائر يدخل ضمن استعدادات الجزائر لإطلاق تظاهرة فسنطينة عاصمة الثقافة العربية وأيضا إشراك الهيئة في إحياء الجزائر السنة الدولية للضوء.  

 

المصدر : الإذاعــــة الجزائرية

 

الجزائر