الصحافة الجزائرية تحتفي بالتأهل " التاريخي" ل ''الخضر'' إلى الدور الثاني

 وصفت الصحافة الجزائرية اليوم الجمعة, تأهل المنتخب الوطني لكرة  القدم الى ثمن نهائي كاس العالم ,المتواصلة فعاليتها بالبرازيل, ب"الانجاز التاريخي",عقب تسجيل إسلام سليماني هدف التعادل (1-1) أمام روسيا الذي سمح للخضر باقتطاع بطاقة العبور للمرة الاولى في تاريخها الى الدور الثاني.


       وعنونت يومية الخبر في صفحتها الاولى " الجزائر تدخل التاريخ وتشرف العرب'', ساردة تصريحات المهاجم سليماني الذي اهدى " الى الشعب الجزائري هذا التاهل التاريخي."         من جهتها, أوردت صحيفة الشروق, أن العبور الى الدور الموالي يعد "مكسبا تاريخيا", معرجة , على الدور الذي قام به المدرب الوطني وحيد حليلوزيتش الذي حطم " ارقاما قياسية" بعد سنوات عجاف صام فيها المنتخب الوطني عن التهديف او تحقيق الفوز في اي مقابلة لكاس العالم.

        وعادت يومية الوطن الناطقة بالفرنسية  للمباراة المقبلة التي تنتظر الخضر أمام ألمانيا يوم الاثنين المقبل ببورتو أليغري, ضمن الدور ثمن النهائي وهو دور يصله الفريق الوطني للمرة الاولى في تاريخه."
        وفي هذا الشأن, أبانت يومية "لوبيتور" المختصة عن ردة فعل اللاعبين الجزائريين داخل قاعة تغيير الملابس وعزمهم على تأدية مقابلة في القمة أمام المانيا بعد 32 سنة من ملاقاتها في مونديال 1982.
        كما تطرقت اليومية المختصة " كومبيتسيون" الى المكسب الذي حققه المدرب الجزائري من وراء هذا التأهل الذي سينال به "اعجاب العالم".
        يذكر انه بعد الخسارة امام المنتخب البلجيكي بنتيجة 2-1 , تمكن أشبال التقني البوسني,  العودة من بعيد والفوز على كوريا الجنوبية ب4-2 خلال المباراة الثانية من الدور الاول قبل أن يفرضوا التعادل على  روسيا, وهي نتيجة كافية لهم لتحقيق الانجاز التاريخي واحتلال  المركز الثاني للمجموعة الثامنة وراء المنتخب البلجيكي.