دراسة طبية : الرياضة ... الدواء الشافي للنساء المتقدمات فى السن

طالبت دراسة طبية بضرورة ممارسة النساء المتقدمات فى العمر للرياضة بمعدلات معتدلة إلى كثيفة بدلا من اللجوء إلى العلاجات الدوائية الذي من شأنه أن يقلل فى نهاية المطاف من خطر الموت.    

    
وأدعى معهد جامعة "كوينزلاند "للصحة والطب الحيوى أنه "بدلا من وضع الاستراتيجيات العلاجية التقليدية المعتمدة على الخيارات الدوائية يتحتم على الأطباء وصف التمارين الرياضية المتخصصة ومزاولة نشاط أكبر".      
وقد اعتمدت الدراسة على خمس سنوات من البحث فى تأثير التمرينات الرياضية على الصحة النفسية والجسدية للنساء فوق سن ال 55 عاما وتبين بوضوح أن "ممارسة الرياضة بطريقة معتدلة إلى نشطة يمكن أن يكون لها فوائد صحية ونفسية كبيرة".  
وأضاف فى معرض الدراسة المنشورة فى "المجلة الدولية للصحة منتصف العمر ومابعده " أن النساء الأكبر سنا يجب أن تمارسن التمارين الرياضية بكثافة عالية لمدة 30 إلى 45 قيقة على الأقل خمس مرات فى الأسبوع ولكن يجب أن تكون مصصمة لضمان الكثافة العالية مايكفى للحصول على الآثار الإيجابية الطويلة من ممارسة الرياضة.  
ومن خلال تشجيع النساء على الرياضة أصبحت مرحلة الشيخوخة مرحلة صحية بفضل الاستراتيجيات الرامية لخفض معدلات الوفيات وينبغى على الأطباء أيضا وضع برامج التمارين الرياضية التي هي فى المنزل وسهلة لدمجها كجزء من الأنشطة اليومية.

صحة, أبحاث