مساهل يجدد تضامن الجزائر مع سوريا في محنتها ويشدد على الحوار كسبيل للخروج منها

أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل ، هذا الاحد عند وصوله الى العاصمة السورية دمشق على تضامن الجزائر مع سوريا في محنتها التي تمر بها، مشددا على أهمية الحوار والمصالحة لتجاوزها.

وصرح مساهل لدى وصوله الى العاصمة السورية في زيارة عمل أنه جاء الى دمشق"أيام قليلة من احتفال الشعب السوري بعيد استقلاله السبعين وهذا رمز كبير لنا لأننا في الجزائر نعرف مغزى ومعنى الاستقلال".

وأضاف ان الجزائر"سبق وأن عانت الارهاب وعاشت مآسي جراءه إلا أننا بقينا صامدين شعبا وحكومة ضد هذه الآفة .عشنا الارهاب لكننا عشنا ايضا المصالحة الوطنية والحوار"، يضيف الوزير.

وبالمناسبة جدد عبد القادر مساهل تضامن الجزائر مع سوريا في هذه المحنة، مضيفا القول "نحن في الجزائر كنا سباقين ولازلنا دائما مع الحل السياسي مهما كانت الازمات فنحن نأمل بطاقات وقدرات شعب وقدرات ابناءه وبناته".

كما أكد على أهمية انسجام سوريا عبر تحقيق المصالحة الوطنية وهذه "رسالة الجزائر شعبا وحكومة ورئيسا الى أشقاءنا في هذا البلد".

وعن زيارته الى سوريا أوضح السيد مساهل انه سيترأس غدا الاثنين مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري الدورة الثانية للجنة المتابعة الجزائرية-السورية تحضيرا لانعقاد اللجنة الكبرى المشتركة عن قريب بالجزائر.

وكان في استقبال وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل عند وصوله الى دمشق وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، همام الجزائري.

همام الجزائري : الجزائر تبنت دائما مواقف حكيمة وموضوعية وثابتة في الأزمة السورية وكل القضايا العربية

أشاد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري همام الجزائري اليوم بدمشق بمواقف الجزائر تجاه الأزمة السورية وتجاه كل القضايا العربية ، واصفا إياها بالمواقف"الحكيمة والموضوعية والثابتة".

وقال همام في تصريح للصحافة عقب لقاءه وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل الذي يزور سوريا حاليا أن موقف الجزائر من الأزمة السورية "ينبع من المواقف المستقلة والقرار المستقل للجزائر تاريخيا وكذا من تجربتها النضالية لضمان هذا الاستقلال".

ورحب الوزير السوري بزيارة مساهل إلى سوريا رفقة الوفد المرافق له وقال أنها"زيارة واضحة وصريحة تعبر عن دعم فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لسوريا وللموقف السوري واستقلالية القرار السوري شعبا وقادة في حربها ضد الإرهاب".

كما اعتبر الوزير السوري أن من شأن الزيارة"تعزيز سبل التعافي الاقتصادي والاجتماع في سوريا من خلال تفعيل التعاون بن البلدين في كافة المجالات".

وحل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل في وقت سابق اليوم بدمشق في زيارة عمل يترأس خلالها الوفد الوزاري المشارك في اجتماع لجنة المتابعة الجزائرية-السورية ، كما سيتم استعراض الأوضاع بالمنطقة والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج

الجزائر