عبد القــادر مساهل يثمن التقاليد الحميدة للتشاور و التعاون بين الجزائر ولبنان

 ثمن وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل هذا الثلاثاء ببيروت "التقاليد الحميدة" للتشاور والتعاون القائمين  بين الجزائر ولبنان حول كثير من القضايا .

وجاء ذلك في تصريحات صحفية لمساهل عقب المحادثات التي اجراها مع باسل جبران الوزير اللبناني للشؤون الخارجية والمغتربين في اطار زيارة العمل التي يقوم بها الى لبنان والتي اعقبت زيارة مماثلة الى سوريا.

وصف عبد القادر مساهل العلاقات بين الجزائر ولبنان بالمتيزة مؤكدا على ارادتهما في تعزيزها وتوسيعها خدمة لصالح البلدين والشعبين. وفي هذا الشان اشار الى اجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية اللبنانية في المستقبل القريب

اما فيما يتعلق بالاوضاع في المنطقة اوضح مساهل ان اللقاء تمحور حول مكافحة الارهاب الذي اصبح يهدد امن واستقرار عدد من البلدان مبرزا التجربة الجزائرية المتعلقة بالمصالحة الوطنية كركيزة ودورها المحوري في مكافحة هذه الظاهرة واعادة الامن والاستقرار.
كما ابرز الاصلاحات السياسية كالتعديل الدستوري الاخير والبرامج الاقتصادية الهامة التي باشرتها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والتي تعتبر ركيزة اساسية في توسيع الديمقراطية ومكافحة التطرف العنيف وتحقيق التنمية المستدامة .

 

رئيس مجلس الوزراء اللبناني يحمل مساهل رسالة شكر الى الرئيس بوتفليقة

 حمل رئيس مجلس الوزراء اللبناني سلام تمام خلال استقباله وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل رسالة تقدير وشكر لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة على مواقف الجزائر الثابتة والجدية التي تميز سياستها الخارجية.
وخلال اللقاء الذي جرى في اطار زيارة العمل التي يقوم بها مساهل الى لبنان تعرض الجانبان الى الاوضاع في بلديهما وفي جوارهما   كما اكد عزمهما وارادتهما على تعزيز وتوطيد العلاقات التي تربطهما .
و يذكر أن السيد مساهل قد شرع اليوم في زيارة عمل الى لبنان قادما اليها من سوريا حيث سيجري سلسلة من اللقاءات من المسؤولين اللبنانيين تتناول قضايا المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك الى جانب دراسة سبل دعم العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين

 

الجزائر