دورة جيجل الوطنية : سيطرة تامة لدراجي المجمع البترولي

فاز دراجو المجمع البترولي (الجزائر العاصمة) بالمرحلة الثالثة و الأخيرة من دورة جيجل الوطنية للدراجات الهوائية التي جرت اليوم الأحد على مسار بالمدينة على شكل حلقة مؤكدين تفوقهم في هذا الاختصاص.

ففي صنف الأكابر لم يجد كل من سماعين لعلوشي و ياسين حمزة من ذات النادي أي صعوبة في اجتياز ال72 كلم التي امتدت عبر الشوارع الرئيسية الثلاثة لهذه المدينة الساحلية فيما أحرز إسلام منصوري من دالي إبراهيم (الجزائر العاصمة) المرتبة الثالثة لهذا السباق.

أما في صنف الأصاغر الذين اجتازوا مسارا امتد على 60 كلم كان الفوز بالمركز الأول حليف محمد نجيب عسال من فريق مجد (البليدة) متبوعا بكل من حمزة منصوري وجمال قوريش من واب (بوفاريك-البليدة) .

وجرى حفل تسليم الجوائز أمام مقر المجلس الشعبي البلدي بساحة الجمهورية بحضور الأمين العام للولاية أحمد كروم ورئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات الهوائية  رشيد فزوين وعدة مسؤولين آخرين مدنيين وعسكريين بالولاية.

كما اغتنمت هذه التظاهرة لتكريم دراجين محليين قدامى منهم من لازالوا على قيد الحياة وآخرون بعد الوفاة وذلك عرفانا بما قدموه وتشريفهم لهذا الاختصاص المرشح للتقدم أكثر.

وتعد دورة جيجل الوطنية الأولى للدراجلات الهوائية بمثابة اختبار تحسبا لإدراج هذه الولاية ضمن دورة الجزائر الكبرى للدراجات الهوائية المزمعة في 2017 حسبما تم التذكير به.

وعلى مدار ثلاثة أيام شهدت هذه المنافسة المنظمة من طرف مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع الرابطة المحلية الفتية لهذا الاختصاص والاتحادية الجزائرية للدراجات الهوائية مشاركة ما لا يقل مائة دراج قدموا من 11 ولاية و 19 ناديا.

وصرح ل"وأج"  فزوين بأن "هذا الاختبار كان ناجحا بالنسبة لجيجل تحسبا لدورة الجزائر الكبرى للدراجات الهوائية في 2017" منوها في هذا السياق ب"التنظيم الجيد" وبمساهمة السلطات المحلية من أجل نجاح هذه التظاهرة.

وشملت المرحلتان الأوليان من هذه الدورة جيجل-زيامة منصورية ذهابا وإيابا على مسافة 88 كلم و جيجل-الميلية ذهابا وإيابا على 125 كلم أما المرحلة الثالثة فكانت على مسار بالمدينة على شكل حلقة ب60 كلم بالنسبة للأصاغر و 72 كلم بالنسبة للأكابر حسبما تم التذكير به.

نتائج المرحلة الثالثة و الأخيرة من دورة جيجل الوطنية للدراجات الهوائية (مسار بالمدينة) :

أكابر:

1)- سماعين لعلوشي المجمع البترولي (الجزائر العاصمة)

2)- ياسين حمزة المجمع البترولي (الجزائر العاصمة)

3)- إسلام منصوري دالي إبراهيم (الجزائر العاصمة).           

أصاغر:

1)- محمد نجيب عسال مجد (البليدة)

2)- حمزة منصوري دالي إبراهيم (الجزائر العاصمة)

3)- جمال قوريش واب (بوفاريك-البليدة)

وأج

الدراجات الهوائية