مواصلة التجارب التقنية المصعد الهوائي وادي قريش-بوزريعة بالجزائر العاصمة

 تتواصل اليوم الأحد التجارب التقنية الخاصة بتشغيل المصعهد الهوائي الرابط بين بلديتي وادي قريش و بوزريعة المقرر دخوله حيز التشغيل نهاية أغسطس أو مطلع سبتمبر المقبل على امتداد 3 كم و ارتفاع 500 متر  حسبما تمت ملاحظته في عين المكان.
 بامكان هذا المصعد الهوائي المزود ب 58 مركبة نقل الى غاية 2.400 مسافرا في الساعة بمعدل 13 دقيقة للرحلة الواحدة حسب البطاقية التقنية للمشروع.
 و قد أشار مصدر مقرب من مديرية مؤسسة مترو الجزائر المشرفة على انجاز هذا المشروع أن تشغيل المصعد الهوائي ستكون " عند نهاية أوت أو بداية سبتمبر المقبل" لكن مع تسجيل تأخر لعدة أشهر في الرزنامة المقررة .
و أكد ذات المصدر أن " التجارب التقنية بدأت الأسبوع الماضي. و يجري حاليا تكوين العمال بخصوص العتاد و سيتم القيام بتمرين إنقاذ في بداية شهر أوت بالتنسيق مع الحماية المدنية. و بالتالي ستتم بداية تشغيل المصعد الهوائي في نهاية أوت و على الأكثر في بداية سبتمبر المقبل".
و تحسبا للقيام بهذا التمرين استكمل 20 عونا من الحماية المدنية يوم 22 يوليو تكوينا مكثفا من اجل مخطط انقاد استعجالي للمسافرين في حالة تعطل مصعد هوائي حسب مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر.
  و في تصريح لوأج أوضح الملازم أول سفيان بختي المكلف بالاعلام أن هذا التكوين المقدم لاعوان الحماية المدنية (19-22 يوليو) من قبل خبير سويسري في مجال تجهيزات الانقاذ في المصاعد الميكانيكية سيسمح بالتدخل في الحالات الطارئة من أجل اخراج مسافرين من مصعد هوائي سيما ذلك الرابط بين باب الوادي و جبل كوكو.
 و مبدئيا فقد برمج تسليم مشروع هذا المصعد الهوائي لشهر يناير ثم شهر يونيو المنصرمين.
 و قد تم تصميم المصعد الهوائي ليكون حلا مناسبا و متطابقا مع التضاريس المتعرجة لاحياء مونبليزان و بوفريزيي و سكافينو و حي مولين و جبل كوكو و لافونتوم لذلك فان سكان تلك الاحياء التي يصعب الوصول اليها عبر الطرق ينتظرونه بفارغ الصبر.
      

مجتمع