المهرجان الوطني للمسرح المدرسي بمستغانم: تتويج فرق من تيبازة وتيسمسيلت وأم البواقي

 توجت فرق لمؤسسات تربوية من ولايات تيبازة وتيسمسيلت وأم البواقي بالجائزة الأولى للطبعة الثالثة والعشرين للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي الذي اختتمت فعالياته مساء اليوم الأربعاء بمستغانم.  
 وقد فازت متقنة "مالك بن نبي" من تيبازة ومتوسطة "الإخوة سعادات" من تيسمسيلت والمدرسة الابتدائية "24 فبراير" من أم البواقي بفضل مسرحياتها "يوبا الثاني وكليوباترا سيليني" و"عامل النظافة" و"ابن أدم" على التوالي.
 وعادت جائزة لجنة التحكيم لثانوية "كريم بلقاسم" من إيليزي عن مسرحية "يوم الشهيد" ولمدرسة إبتدائية من ولاية البيض عن مسرحية "السعادة".  
 كما شهدت مراسم إختتام هذه التظاهرة أيضا جوائز أخرى لأصحاب أحسن أداء (ذكور وإناث) في الأطوار التعليمية الثلاث.
 وللتذكير فقد شارك في هذه التظاهرة المنظمة على مدى أربعة أيام من طرف مديرية التربية تحت شعار "علم ولدا تبني بلدا" 31 فرقة قدمت من 28 ولاية وتضم أزيد من 600 تلميذ.
 وقد تم تقييم العروض المقدمة بدار الثقافة "ولد عبد الرحمان كاكي" من طرف لجنة للتحكيم برئاسة المفتش التربوي عزوز بوشحمة بن ذهيبة وتضم المخرج المسرحي بوحمام عبد الوهاب من قالمة والمفتش التربوي قصد علي سليمان من مستغانم.
 وقد تميز الحفل الختامي لهذه الطبعة الذي حضرته السلطات المحلية وجمع غفير من الأطفال مرفوقين بأوليائهم بتقديم وصلات غنائية من طرف المجموعة الصوتية لمدرسة "خوصة عبد الله" من عين تادلس (مستغانم).

 

ثقافة وفنون