إعادة إسكان 68 عائلة من منكوبي حريق باب الوادى بالخرايسية

قامت مصالح ولاية الجزائر هذا السبت بإعادة إسكان ل68 عائلة منكوبة تعرضت بنايتها وهي مركز عبور بشارع عجيسة معمر بباب الوادي لحريق ليلة الجمعة إلى السبت .

وقد تم إعادة إسكان تلك العائلات المنكوبة التي تحصلت على شقق من 3 غرف بحي 1200 مسكن بسيدي سليمان بالخرايسية بولاية الجزائر .

وصرحت مصادر من الولاية أنه تم تزويد العائلات المتضررة من الحريق بتجهيزات ضرورية ضمنها الثلاجات والمطابخ وغيرها من المستلزمات اليومية إلى جانب مواد غدائية. 

وكان حريق قد شب بعمارة من أربع طوابق بشارع عجيسة معمر بباب الوادي الجزائر العاصمة ليلة الخميس إلى الجمعة دون تسجيل ضحايا . وقد تم إجلاء سكان العمارة والعمارة المجاورة كإجراء احترازي من طرف أعوان الحماية المدنية .

وعرفت عملية إخماد الحريق صعوبة من طرف أعوان الحماية المدنية بسبب طبيعة الموقع وخصوصيات هذه البناية القديمة التي شيدت اجزاءها الداخلية مثل السلالم من مادة الخشب.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نور الدين بدوي أعطى تعليمات للسيد عبد القادر زوخ والى العاصمة بالتكفل بعملية إسكانهم في أقرب وقت خلال زيارته لموقع الحريق .

وذكر السيد بدوي بان رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة أعطى تعليمات في هذا الإطار بتوزيع كل السكنات لأصحابها على المستوى الوطني في الآجال المحددة.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية