يوسف عزوزة للإذاعة : 106رحلة مبرمجة لعودة الحجاج آخرها يوم 6 أكتوبر

أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة لإذاعة القرآن الكريم هذا الأحد ،أن موسم الحج هذا العام يعد الأنجح على الرغم من بعض الصعوبات منها ضيق أمكان التخييم في منى، و عدد الوفيات المسجلة في صفوف الحجاج الجزائريين وعددها ثمانية - أربعة منهم قبل الصعود لعرفة- ، مشيرا إلى أن آخر رحلة مبرمجة لعودة الحجاج ستكون في السادس أكتوبر المقبل ليبلغ العدد الإجمالي للرحلات 106 رحلة.

قال المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة في تصريح لإذاعة القرآن الكريم  إن موسم الحج 2016 يعتبر"ناجحا"على الرغم من بعض الصعوبات منها ضيق أمكان التخييم في منى.

وبخصوص عدد الوفيات أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أن عددهم بلغ ثمانية منهم امرأة في السبعين من عمرها من ولاية جيجل توفيت جراء التعب بعرفات.

وقال عزوزة "بفضل الله عدد الموتى هذه السنة اقل من السنة الماضية"، مطمئنا بخصوص مشكل الأشخاص التائهين ، لاسيما الحجاج الكبار في السن ، خاصة بين محطة مزدلفة ومنى (حوالي 5 كلم) أنه عثر عليهم أفراد البعثة وأعادوهم إلى أماكن إقامتهم".

وكان قد شدد عزوزة في وقت سابق على ضرورة المثابرة في العمل لتنظيم عودة الحجاج إلى البلاد في أفضل الظروف الممكنة سواء من مطار جدة أو المدينة المنورة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

وسوم:

مجتمع