الجـزائــر تدعم نـداء الهيباكوشا في اليابان مـن اجل القضاء على الأسلحة النووية

أعربت الجزائر عن دعمها للنداء الدولي لضحايا التجارب النووية في اليابان الهيباكوشا من اجل القضاء على أسلحة الدمار الشامل وإبرام اتفاقية دولية لمنعها.

وفي هذا الإطار استقبل الممثل الدائم للجزائر لدى منظمة الأمم المتحدة صبري بوقادوم أمس الخميس بمقر منظمة الأمم المتحدة الأمين العام للكنفدرالية اليابانية لضحايا القنابل النووية.

وتم خلال هذا اللقاء تسليم وبشكل رسمي للسيد بوقادوم بصفته رئيس لجنة الأمم المتحدة المكلفة بمسائل نزع السلاح عريضة تتضمن أكثر من 560.000 توقيع دعما للنداء الدولي للهيباكوشا من اجل القضاء على الأسلحة النووية.

وبهذه المناسبة حيا ممثل الجزائر باسم اللجنة والمجموعة الدولية روح الصمود والأمل للهيباكوشا الناجين من القنبلة النووية لهيروشيما وناجازاكي و وجه شكره الخالص للكنفدرالية على التزامها وجهودها المتواصلة من اجل عالم خال من الأسلحة النووية.

وفي ذات الصدد ذكر السيد بوقادوم بتصريح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول الهيباكوشا الذين "حولوا ماساتهم إلى رسالة أمل ونداء دعم"على حد قوله.

وأعرب ممثل الجزائر عن استعداده للعمل مع هذه الكنفدرالية على ترقية النشاطات التحسيسية والتربوية حول أخطار الأسلحة النووية في إطار أشغال اللجنة.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية 

الجزائر