رئيس الجمهورية يستقبل السفراء الجدد لكل من بوركينافاسو وإثيوبيا وأندونيسيا

إستقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة، السفراء الجدد لكل من بوركينافاسو وإثيوبيا وأندونيسيا الذين سلموه أوراق اعتمادهم بصفتهم سفراء فوق العادة لبلدانهم لدى الجزائر.

وصرحت السيدة مشروساح السيدة سافيرا مشروساح بصفتها سفيرة مفوضة فوق العادة لجمهورية اندونيسيا لدى الجزائر عقب الاستقبال الذي خصها به رئيس الجمهورية قائلة " لقد استعرضنا عدة مسائل مرتبطة بالعلاقات الثنائية على الصعيد السياسي والاقتصادي و عدة ميادين أخرى"  وأضافت السفيرة أن "الرئيس بوتفليقة قد رحب بي وأشار خاصة إلى اسمي  سافيرا مشروساح  الذي يعني -السفيرة المحمية-"

وفي تصريح للصحافة على هامش الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة أوضح سفير بوركينا فاسو أنه سيعمل على "تعزيز العلاقات الثنائية بين بوركينا فاسو و الجزائر" مضيفا أن الرئيس بوتفليقة "شجعني على المضي قدما من أجل تعزيز هذه العلاقات و سأعمل في هذا الاتجاه".

 وبدوره أكد سفير اثيوبيا الجديد بالجزائر سلومون ابيبي تيسيما أنه سيعمل على تعزيز العلاقات بين الجزائر و اثيوبيا.

و عقب الاستقبال الذي خصه بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة صرح السيد تيسيما قائلا " ساعمل على تدعيم العلاقات الثنائية التي تعتبر جيدة للغاية".

 كما اوضح يقول " ان العلاقات السياسية القوية جدا التي تربط بلدينا يجب أن ترافقها علاقات اقتصادية قوية جدا ايضا" مشيرا أنه " سيعمل على تحقيق هذا  الهدف".

 المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج