تكريم الطفل محمد عبد الله فرح جلود بطل تحدي القراءة العربي بالوادي

تم تكريم بطل تحدي القراءة العربي الطفل محمد عبد الله فرح جلود (6 سنوات) خلال حفل نظمته هذا السبت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالوادي.

 وأشار وزير الثقافة عز الدين ميهوبي في مكالمة هاتفية بثت على المباشر للحاضرين في هذا الحفل الذي احتضنته دار الثقافة محمد الأمين العمودي لمدينة الوادي من المهتمين بعلم القراءة وعائلات ومثقفين أن ''فوز جزائري من منتسبي المدرسة الجزائرية هي نتائج تترجم الجهد المبذول للمكتبات الرئيسية للمطالعة العمومية في الرقي بنسبة المقروئية وتشجيع الجيل الناشئ على المطالعة بإعتبارها الآلية الوحيدة التي تصنع مجتمع واعي''.

 كما ثمن الوزير مبادرة تكريم هذا النابغة الجزائري مشيرا أنها تدخل في إطار آليات التحفيز التي يعتمدها قطاع الثقافة لإذكاء روح التنافس بين عشاق المطالعة لاسيما في أوساط المتمدرسين بالأطوار التعليمية الثلاث.

 ومن جهته أكد مدير المكتبة الوطنية بالحامة ياسر عرفات قانة أن هناك مساعي يبذلها قطاع الثقافة من أجل الرفع من نسبة المقروئية في المجتمع سواء بالمؤسسات التربوية أو الجامعية من شأنها صناعة قدرات فكرية وعلمية من أجل تحقيق مكاسب من أجل مستقبل أفضل.

 وعن تفوق إبنهما أكد والده عبد القادر ووالدته عائشة أن محمد عبد الله كان مولعا وشغوفا بقراءة الكتب خصوصا قصص الأطفال التي تتناسب وسنه ولم تتوانى الأسرة عن تقديم يد العون من تشجيع ودعم معنوي لمواصلة مسيرة القراءة الجادة الواعية إيمانا راسخا وقناعة متأصلة أن القراءة هي أصل التعلم".

 تجدر الإشارة أن الطفل الجزائري محمد عبد الله فرح جلود (6 سنوات) يدرس في السنة الأولى إبتدائي بمدرسة "زيادي بطو" بولاية قسنطينة وقد فاز بالمرتبة الأولى في مسابقة "تحدي القراءة العربي " التي جرت في دبي (الإمارات العربية المتحدة) مؤخرا بعد أن أتم قراءة وتلخيص 50 كتابا.