حادث مرور يودي بحياة 6 شباب في مقتبل العمر بسطيف و الحماية المدينة تستغرق ساعتين لإنتشال الجتت

 كشفت وحدات الحماية المدنية بسطيف عن هلاك ستة  شباب في مقتبل العمر كانوا عائدين من رحلة قادتهم إلى شواطئ البحر و أصيب 5 آخرين بجروح متفاوتة في حادث اصطدام شاحنة بسيارة تجارية وقع في وقت مبكرمن صباح هذاالاحد. و أفادت مصادر مسؤولة أنّ الحادث وقع في حدود الساعة الثانية صباحا بنقطة تقاطع الطريق الوطني رقم 75 و الطريق الرابط بين حي "الباز" و "القصرية" بوسط مدينة سطيف .

و حسب المكلف بالإعلام لدى مصالح الحماية المدنية الملازم أول أحمد لعمامرة فإن هذا الحادث تمثل في اصطدام عنيف بين شاحنة ذات مقطورة كانت محملة ب 20 طنا من الذرة و سيارة تجارية صغيرة على متنها 10 أفراد .

و أضاف نفس المتحدث بأن عملية إنتشال الجتت و إناقض المصابين دامت ساعتين من الزمن و تطلبت استعمال وسائل الرفع و القطع و التفكيك من طرف أعوان الحماية المدنية .

و تتراوح أعمار الضحايا بين 16 و 20 سنة يقطنون كلهم بالحي الشعبي "طانجة "بوسط مدينة سطيف و من جهتها فتحت المصالح الأمنية المؤهلة تحقيقا لتحديد أسباب و ملابسات هذا الحادث المروع.

الدرك الوطني: وفاة 29  في يومين جراء حوادث المرور

من جانبه كشف الرائد شيعاوي العياشي من مركز الإعلام و التنسيق المروري  لقيادة الدرك الوطني ان وحدات الدرك الوطني سجلت 156 حادث مرور أسفرت عن وفاة 29 شخصا و إصابة 303 أشخاص، موضحا انه تم تسجيل ارتفاع ب 34 حادث و 09 وفيات بينما انخفض عدد الجرحى ب 24 شخص مقارنة بالفترة السابقة.

و قال ان ولاية الشلف قد تصدرت القائمة تليها ولاية سيدي بلعباس ثم سطيف و سوق اهراس و الجلفة، فيما تبقى أهم الأسباب المؤدية إلى هذه الحوادث مخالفات قانون المرور، السرعة المفرطة، و التجاوز الخطير إضافة إلى عدم احترام إشارات المرور و المسافات بين المركبات .

الحماية المدنية:وفاة 16 شخصا و إصابة 27 آخر بجروح خلال ال 24 ساعة الأخيرة  

و في حصيلتها الخاصة بال24 ساعة الاخيرة افادت الحماية المدنية أن 16 شخصا لقو مصرعهم وأصيب 27 آخر بجروح في 12 حادث مرور تم تسجيلها خلال ال 24 ساعة الأخيرة،حسب الحصيلة التي ضبطتها مصالح الحماية المدنية على الساعة الثامنة صباحا.

و سجلت أثقل حصيلة بولاية سطيف بوفاة خمسة أشخاص و إصابة خمسة آخرين إثر اصطدام سيارة وشاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 75 ببلدية سطيف.

وخلال نفس الفترة, سجلت ذات المصالح ست وفيات غرقا، منها أربعة على مستوى شواطئ العاصمة، إثنان منها بالشواطئ الممنوعة للسباحة.

كما تم أيضا تسجيل وفاة مراهقين يبلغان من العمر 14 سنة ببركة مائية بالمكان المسمى دوار غيزة ببلدية السوقر ولاية تيارت.

مجتمع