النعامة : قطاع التربية يستلم هياكل بيداغوجية جديدة هذا الموسم .

يلتحق اليوم أزيد من 53الف  و500 تلميذ وتلميذة مسجلين في الأطوار التعليمية الثلاث الابتدائي ،المتوسط والثانوي بمقاعد الدراسة عبر كامل بلديات الولاية  بمناسبة الدخول المدرسي 2014-2015.

وفي سياق متصل  سيستقبل قطاع  التربية استغلال ثلاث ثانويات جديدة ببلديات تيوت والمشرية والعين الصفراء ومتوسطة قاعدة (4 )  ببلدية النعامة إلى جانب ثلاثة مجمعات مدرسية و26 قسم للتوسيع ونصفي داخليتين ومطعمين ووحدتين للكشف الصحي بالوسط المدرسي بحيث سيسمح هذا العدد من المؤسسات التربوية الجديدة التقليل من مشاكل الضغط التي عرفتها عديد المؤسسات التعليمية خلال السنوات الماضية.

كما سيلتحق ازيد من 500 طالب جامعي جديد هذا الموسم بمدرجات الجامعة و قطاع التعليم العالي و البحث العلمي حيث سيفتتح 19 تخصصا جديدا ماستر في اللغات الاجنبية الحقوق و اللغة العربية و آدابها.

وتعززت الخدمات الجامعية بالنعامة هذا الموسم  بإقامة جامعية جديدة لفائدة الذكور بسعة   1.000 سرير المدرجة  ضمن ذات المخطط الخماسي للتنمية من بينها 502 سرير منتهية الأشغال  تستلم هذا الموسم حيث خصص لهذه العملية غلاف مالي أولي ب500 مليون دج  تتولى أنجازها 5 مؤسسات   وكانت أشغالها قد انطلقت في جويلية 2011.

المصدر : إذاعة الجزائر من النعامة-توفيق رحماني