حســــن يبــدة من البـــرازيـــل : إصابتي لا تبعث على القلق

أكد اللاعب الدولي و وسط ميدان المنتخب الوطني لكرة القدم حسن يبدة الذي كان مجبرا على مغادرة حصة تدريبية أول أمس الثلاثاء بسوروكابا أن إصابته لا تبعث على القلق معربا أن أمله في أن يلتحق بالمجموعة يوم هذا الخميس قبل ايام من دخول الجزائر غمار كأس العالم لكرة القدم التي تجرى بالبرازيل (12 يونيو-13 يوليو).

و قال حسن يبدة الذي يلعب في صفوف نادي أودينازي (القسم الأول الإيطالي) قبيل انطلاق الحصة التدريبية (السابعة مساءا بتوقيت الجزائر) بمعسكر المنتخب الوطني "تلقيت ضربة لدى استقبال الكرة على مستوى الكعب خلال الحصة التدريبية و هو سبب مغادرتي الحصة التدريبية. لم أغامر بالمشاركة في حصة اليوم (الأربعاء) و الحمد لله أحس بالتحسن كما أن إصابتي لا تبعث على القلق و آمل أن التحق بالمجموعة يوم الخميس".
و كان حسن يبدة مهددا بعدم المشاركة في كأس العالم قبل أن يجرى خلال تواجده في سويسرا في تربص الخضر بفحص بالأشعة و الذي بين عدم وجود أية خطورة.
و بينما كانت المجموعة تجري حصة تدريبية تحت إشراف الناخب وحيد حاليلوزتش اكتفى حسن يبدة بإجراء حصة تدريبية بقاعة كمال الأجسام.
و عن سؤال حول أول لقاء من المنافسة أمام بلجيكا يوم 17 يوليو في بيلو اوريزونتي أبدى حسن يبدة استعداده بكل ثقة. و قال في هذا الصدد "لا نشعر بعد بالضغط فنحن نحضر جيدا و سنبقى مركزين على عملنا خاصة تحسبا للقاء امام بلجيكا الذي يعد هاما".
و عن قوة الفريق الوطني قال حسن يبدة أنه "مجموعة متكاملة" داعيا إلى اللعب على الطريقة التي لعبت بها المجموعة خلال اللقائين الوديين الأخيرين" بسويسرا أمام كل من أرمينيا (3-1) و رومانيا (2-1).
و بعد اللقاء أمام بلجيكا سيواجه المنتخب الوطني كلا من كوريا الجنوبية يوم 22 يونيو ببورتو أليغري ثم روسيا يوم 26 من نفس الشهر بكوريتيبا.

خاليلوزيتش يلغى المنطقة المختلطة المبرمجة للصحافة بسوروكابا

و في سياقٍ ذات صلة ، قرر مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وحيد حاليلوزيتش الأربعاء إلغاء المنطقة المختلطة المبرمجة للصحافة الجزائرية قبل الحصة التدريبية بمعسكر المنتخب الوطني بسوروكابا بست أيام قبل دخول الجزائر لامنافسات كأس العام التي تجرى بالبرازيل (12 يونيو-13 يوليو) .
و تفاجأ صحافيو وسائل الإعلام الجزائرية و الأجنبية الذين قدموا بكثرة لتغطية هذا الموعد من قرار الإلغاء الذي كان قد أعلن أمس من قبل المكلف بالإعلامبالاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
و عن سبب هذا الإلغاء أكد المكلف بالإعلام عبد القادر برجة أن قرار الإلغاء صدر عن الناخب الوطني بالرغم كما قال من عديد محاولات إقناعه بالعدول عن القرار.