كوستاريكا يحول هزيمته الى نصر ويهين الأروغواي بثلاثة أهداف لواحد

حقق ليلة هذا السبت منتخب كوستاريكا مفاجأة لا تقل عن المفاجاة التي ميزت فوز هولاندا على حامل اللقب اسبانيا ، بفوزه بالنتيجة والكيفية على منتخب الأرغواي أول المرشحين في هذه المجموعة للصعود الى الدور الثاني.

وتدخل المقابلة التي جرت بملعب كاستيلاو في فورتاليزا ، ضمن مبارايت المجموعة الرابعة ، واستطاع فيها المنتخب الصغير كوستاريكا ، أن يحول الهزيمة الى نصر ويقلب الطاولة على رفقاء كفاني ، مسجل أول هدف للأرغواي في الدقيقة 23 من الشوط الأول ، عن طريق ضربة جزاء  .

واستطاع منتخب كوستاريكا تعديل النتيجة في الدقيقة 53 من المباراة (د 8 من الشوط الثاني ) عن طريق قلب الهجوم اللاعب كامبل ، بتسديدة قويه بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء  لتسكن شباك مرمى الأورغواي، فرناندو موسليرا ، على اثر توزيعة من زاوية الركنية اليسرى ، بعد هجوم معاكس سريع . لتعود المباراة لنقطة البداية.

وأحرز دوراتي هدف التقدم لكوستاريكا برأسه ، بعيدا عن متناول موسليرا حارس أروجواي في الدقيقه 57 . وفي الديقة 84 ، وعلى اثر توزيعة من مسجل الهدف الأول ، قلب الهجوم رقم 9 اللاعب كامبل ، من وسط الميدان بعد استرجاع كرة من أرجل لاعبي الأرغواي ، جاء دور اللاعب البديل اورينا ، ليقضي على أحلام الأروغواي ، بعد أن راوغ  مدافعا والحارس ، ويسجل الهدف الثالث لصالح كوستاريكا ، في اول لمسة له بعد دخول الميدان. 

وفي الديقية 2 من الوقت بدل الضائع (90+2) استفاد منتخب كوستاريكا من مخالقة على الجهة اليسرى من الحارس فرناندو موسليرا ، اعتدى بيريرا  رقم 16 لاعب الارغواي ، على قلب كامبل قلب هجوم منتخب كوستاريكا ، وهي اللقطة التي كلفته بطاقة حمراء ، انتهت بها المباراة بهزيمة غير منتظرة للمرشح الأول في هذه المجموعة منتخب الأرغواي .

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم