استشراف مجالات التعاون الإسلامي محور أشغال الدورة 41 لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة

وزير الخارجية رمطان لعمامرة

انطلقت اليوم الأربعاء بمدينة جدة السعودية أشغال الدورة 41 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان "استشراف مجالات التعاون الإسلامي". و يرأس وزير الخارجية رمطان لعمامرة الوفد الجزائري في هذه الدورة.

ومن المقرر أن يبحث رؤساء دبلوماسية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي  خلال هذه الدورة التي تستمر يومين ويشارك فيها رئيس السلطة الفلسطينية  محمود عباس العديد من القضايا في ضوء التقرير الذي سيقدمه خلال الجلسة الافتتاحية الأمين العام للمنظمة إياد مدني أمين حول الوضع بالعالم الإسلامي والتطورات الأخيرة بمنطقة الشرق الأوسط  ولاسيما الإنتهاكات الإسرائيلية  وقضية القدس. و سبل تعزيز التضامن و التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي و كذا الوضع الخاص بالجالية المسلمة في العالم و ظاهرة معاداة الإسلام .

كما ستغتنم الجزائر فرصة المشاركة في الاجتماع للتطرق إلى مسار المصالحة التي ترعاه بين الماليين و تأكيد التزامها بدعم القضية الفلسطينية و كذا ترقية التعاون مما يخدم المصلحة المشتركة لدول منظمة التعاون الإسلامي .

كما ستسعرض الجزائر التوصيات و القرارات المنبثقة عن الندوة الوزارية 17 لحركة عدم الانحياز التي عقدت بالجزائر في ماي الماضي .

 

 المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية 

سياسة