البرازيل تفتك تأشيرة التأهل الى ربع النهائي بشق الانفس أمام الشيلي بضربات الترجيح

بشق الأنفس تمكن منتخب السامبا هذا السبت من إفتكاك تأشيرة التأهل الأولى الى الدور الربع النهائي لنهائيات كأس العالم 2014 أمام منتخب الشيلي ، بضربات الترجيح ، بعد أن إنتهى اللقاء بين الفريقين في وقتيه الرسمي والإضافي بنتجية التعادل هدف لهدف (1-1) .

فوق أرضه وأمام جمهوره تطلب من منتخب السامبا اللجوء الى ضربات الترجيح لإفتكاك هذه التأشيرة ، بنتيجة (3-2) ، في بيلو هوريزونتي هذا السبت. 

هدف البرازيل في المباراة جاء عن طريق ركنية نفذها نيمار في الدقيقة 18 ، لتجد الكرة اللاعب تياجو سيلفا الذي هيأها لديفيد لويز ليودعها داخل المرمى من مدى قريب ، رغم محاصرته من طرف خارا لاعب تشيلي. فيما عدل منتخب الشيلي النتجية في الشوط الاول بعد مرور 14 دقيقة من هدف التقدم البرازيلي ، حيث استغل ادواردو فارجاس خطأ في دفاع منتخب السامبا ، من قبل اللاعبين هالك ومارسيلو في الناحية اليسرى، ولعب الكرة إلى اليكسيس سانشيز داخل منطقة الجزاء الذي اسكنها عمق مرمى الحارس جوليو سيزار في الدقيقة 32 من الشوط الأول . وهي النتجية التي بقيت عليها المقابلة الى غاية نهاية الوقت الأصلي ، والوقتتين الإضافيين.

وفي ضربات الترجيح ، وبعدما انتهىت الساعتان من اللعب بالتعادل 1-1 ، أهدر جونزالو خارا مدافع تشيلي ركلة الترجيح الخامسة لتشيلي ليضيع أمل بلاده في تحقيق مفاجأة.

بطاقة فنية لمقابلة البرازيل والشيلي:

الملعب: استاديو مينيراو في بيلو هوريزونتي

الجمهور: 57714 متفرجا

الحكم: الإنكليزي هاورد ويب

الاهداف:

البرازيل: دافيد لويز (18)

تشيلي: اليكيسيس سانشيس (32)

 

ركلات الترجيح:

البرازيل:  دافيد لويز ، ومارسيلو ، ونيمار فيما أهدر كل من : وليان ، وهولك

تشيلي: شارل ارانغويز ، ومارسيلو دياز فيما أهدر كل من : ماوريتسيو بينيا ، واليكسيس سانشيز ، وغونزالو خارا

الإنذارات:

البرازيل: هولك (55) ولويز غوستافو (60) وجو (93) ودانيال الفيش (105) تشيلي: اوخينيو مينا (17) وفرانسيسكو سيلفا (40) وماوريتسيو بينيا (103)

التشكيلتان:

البرازيل: جوليو سيزار - داني الفيش ، ثياغو سيلفا ، دافيد لويز ، مارسيلو - لويز غوستافو ، فرناندينيو (راميريش، 72) - هولك، نيمار ، اوسكار (ويليان ، 106) - فريد (جو، 64)

المدرب: لويز فيليبي سكولاري

تشيلي: كلاوديو برافو - فرانسيسكو سيلفا ، غاري ميديل (خوسيه روخاس، 108) ، غونزالو خارا - ماوريسيو ايسلا ، تشارلز ارانغويز ، مارسيلو دياز ، اوخينيو مينا - ارتورو فيدال (ماوريتسيو بينيا، 87) - اليكسيس سانشيس ، ادواردو فارغاس (فيليبي غوتييريس، 57).

المدرب: الارجنتيني خورخي سامباولي

 منتخب البرازيل سيزاجه في الدور الربع النهائي الفائز في مباراة الاورغواي كولومبيا التي تلعب مساء هذا السبت 

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم