وزير الشباب يشدد على ضرورة ضمان التحضيرالعالي و المستمر للفرق الوطنية

 

 
 شدد وزير الرياضة السيد محمد تهمي اليوم الثلاثاء بالبويرة أثناء تفقده لتربص مغلق للفرق الوطنية في مختلف الرياضات بالمركز الوطني للرياضة و الترفيه بتيكجدة على ضرورة ضمان تحضير مستمر للنخب الوطنية في شتى الرياضات.

و أكد السيد تهمي أن تحضير هذه الفرق لخوض مختلف المنافسات العالمية والجهوية ينبغي أن "يتم سنويا و بشكل مستمر لبلوغ مستويات عالية تمكن الرياضيين في اختصاصات الجيدو و التايكواندو و السباحة و الملاكمة و المصارعة و رفع الأثقال من تحقيق نتائج جيدة. "  
واغتنم الوزير هذه المناسبة لتشجيع الرياضيين المشاركين في التربص و عددهم 168 من بينهم 53 رياضية.  
 وبعد أن ذكر السيد تهمي أن الدولة سخرت كل الوسائل الضرورية لإنجاح التربصات التحضيرية  لافتا إلى " برمجة أربع تربصات على المستوى الوطني تضم مجموع 382 رياضيا."   صرح أن المركز الوطني لتيكجدة سيتدعم أواخر السنة الجارية بمسبح و قاعة متعددة الرياضات و أخرى متخصصة علاوة على وحدة لتقوية العضلات و أخرى للطب الرياضي.
 كما أفاد الوزير من جهة أخرى بأن الأشغال جارية لإعادة تأهيل ملعب ألعاب القوى لأسوال الذي سيلحق بمركز تيكجدة.  
 وفيما يخص المقاعد المعلقة لتيكجدة ذكر السيد تهمي أن الملف موجود لدى لجنة الصفقات و أنه تم تخصيص مبلغ 780 مليون دج لإنجاز مقاعد معلقة جديدة.
  وحول احتمال احتضان الجزائر لمنافسات كأس إفريقيا لكرة القدم سنة 2019 أو 2021 ذكر الوزير أن الأشغال جارية لإنجاز أربعة ملاعب لكرة القدم يقع أحدها وهران تفوق نسبة تقدم الأشغال به 60 بالمائة و يتوقع استلامه قبل نهاية سنة 2015.
   كما تجري الأشغال  يضيف السيد تهمي  لإنجاز ملعب ثان ببراقي بالعاصمة و ملعبين في كل من الدويرة و تيزي وزو  مشيرا إلى أن ملعب عنابة سيستفيد من أشغال تهيئة ابتداء من مطلع العام المقبل.
وذكر الوزير من جهة أخرى بانطلاق الشطر الأول من أشغال إعادة تأهيل ملعب 5 جويلية للعاصمة.

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

رياضة