كرة القدم : دونغا المرشح الاقرب لتدريب فريسق السيليساو خلفا لسكولاري

 بات الدولي البرازيلي الأسبق ، كارلوس دونغا ، الأقرب لتدريب منتخب بلاده مرة أخرى ، وذلك خلفا للويس فليبي سكولاري  المستقيل مؤخرا من منصبه إثر الخيبة البرازيلية في مونديال-2014.
وقالت مصادر صحفية برازيلية ان دونغا يرتبط بعلاقة قوية مع جيلمار رينالدي ، الذى اختير منذ أيام  مديرا عاما  للمنتخبات البرازيلية ، كما أضافت أن الإتحادية البرازيلية دخلت الأسبوع الماضي في مفاوضات مع دونغا الذي يبلغ من العمر (50 عاما).
وكان دونغا ورينالدي ضمن تشكيلة البرازيل الفائزة بكأس العالم 1994 ،  ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هوية مدرب منتخب "السامبا" الجديد ، الذي سيخلف سكولاري يوم الثلاثاء المقبل.

وسبق لدونغا تدريب البرازيل في الفترة ما بين 2006 و2010 ، حيث أحرز لقب كوبا أمريكا في 2007 ، وكأس القارات في 2009 ، غير أنه أقيل  من منصبه بعد الهزيمة أمام هولندا في الدور ربع النهائي لمونديال 2010 بجنوب افريقيا.
واستقال سكولاري الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم 2002 من منصبه بعدما احتل منتخب بلاده المركز الرابع في كأس العالم 2014 ، إثر الخسارة القاسية أمام هولندا بنتيجة (0-3) ، بعد الهزيمة المذلة التي مني بها فريق  أمام ألمانيا بنتيجة (1- 7) في الدور نصف الننهائي.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم