إختتام الندوة الوطنية لتقييم المرحلي لإصلاح المدرسة بالدعوة إلى تكافؤ الفرص في التعليم

أكد المشاركون في ختام الندوة الوطنية حول التقييم المرحلي لإصلاح المدرسة على ضرورة التسيير البيداغوجي و تبني مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم و تعميم مرحلة التعليم التحضيري على المستوى الوطني.

و بحسب المدير المركزي بوزارة التربية بن سالم سعيد في تصريح أدلى به للقناة الأولى الندوة كانت فرصة للتطرق إلى عدة محاور جوهرية على غرار المقارنة التي تمت على مضمون البرامج التعليمية الجهوية و الدولية كما تم إتخاذ تدابير لمرافقة الإصلاح من تكوين و تقييم و تنظيم.

و كانت قد إنطلقت أمس الأحد، بثانوية الرياضيات بالقبة أشغال الندوة الوطنية تحت شعار "الوجهة نحو النوعية".

وهذه الندوة جاءت تتويجا للورشات المتخصصة المنعقدة العام الماضي والتي جمعت العائلات التربوية والشركاء الاجتماعيين وخبراء جامعيين.

و درست خلال هذين اليومين عدة مقترحات صدرت عن الشركاء الاجتماعيين، على غرار لجنة حماية حقوق المربي، فيما تعلق بإنهاء العمل وفق المقاربة بالعتبة وإجراء امتحان البكالوريا على مرحلتين في السنة الثالثة  فالمرحلة الأولى للمواد المكملة ثم يجتاز المرحلة الثانية في السنة الرابعة في المواد الأساسية كما هو معمول به عالميا وهذا لتخفيف الأعباء.