فعاليات الطبعة الخامسة للجامعة الصيفية لإطارات البوليزاريو تنطلق اليوم ببومرداس

تنطلق، هذا الأحد، ببومرداس فعاليات الطبعة الخامسة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليزاريو جامعة اكديم إزيك ، وذلك تحت شعار "سياسة التوسع وتصدير المخدرات المغربية.. عائق أمام تحقيق حلم الشعوب المغاربية" .

هذه الجامعة الصيفية تنظمها اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، بالتعاون مع سفارة الصحراء الغربية بالجزائر ، ويشارك فيها عدد هام من السياسيين والحقوقيين.

وقد أكد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، سعيد العياشي، في تصريح للإذاعة الوطنية ، أنه تم إحتيار تسمية الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليزارية "جامعة إكديم ازيك " ، تخليدا لذكرى مخيم  "ا كديم إزيك " الذي أقامه الصحراويون عام 2010 بالقرب من مدينة العيون المحلتة ، كرمز للمقاومة ضد الإحتلال المغربي.

رئيس اللجنة رشيد العياشي أوضح للقناة الأولى ، ان الموضوع الأساسي الذي سيبحثه المشاركون في الجامعة الصيفية هذه السنة هو العائق الذي تشكله سياسة التوسع وتصدير المخدرات التي يمارسها النظام المغربي ، في الوقوف أمام أحلام الشعوب المغاربية .

وأوضح السيد رشيد العياشي أن الجامعة الصيفية لهذا العام ، ستقدم فيها محاضرات حول إنتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة ، وأخرى حول تنظيم المجتمع الصحراوي ، سواء في الأراضي المحتلة ، أو في المخيمات.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية