مقتل 374 طفلا وإصابة 2744 آخرين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) اليوم الإثنين عن مقتل 374 طفلا فلسطينيا وإصابة 2744 آخرين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاء في تقرير لأوتشا أن "الأطفال هم الذين يتحملون عبء الأزمة في غزة حيث بلغ عدد القتلى من الأطفال 374 وإصابة على الأقل 2744 آخرين". 

وأشار التقرير إلى أن "أعداد النازحين الفلسطينيين في 90 مدرسة تابعة للأونروا ارتفع إلى 793. 269 ألف بمعدل يمثل 3 آلاف نازح في كل مدرسة بينما تستوعب كل مدرسة في الأصل 500 شخص فقط". 

وحسب التقرير فإن "هناك 741 .15 ألف نازح آخرين يعيشون في 19 مدرسة ومؤسسة حكومية بينما تقدر وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية أعداد النازحين الذين يعيشون مع الأسر المضيفة ب200 ألف وبهذا يصل إجمالي عدد النازحين إلى نحو 485 ألف نازح ما يمثل ربع سكان غزة".

وأوضح المصدر أن "141 مدرسة تضررت جراء العملية الإسرائيلية من بينهم 90 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (للأونروا) و51 حكومية وذلك بسبب قربهم من المواقع المستهدفة ولا يوجد معلومات حتى الآن عن المدارس في المنطقة الشرقية لغزة وبيت حانون بسبب الوضع الأمني". 

ولفت التقرير إلى "ارتفاع عدد المستشفيات التي دمرت بسبب الصواريخ والتي تواجه أيضا نقصا في العاملين والوقود والمياه" مضيفا أن "المعلومات الأولية أظهرت أن مستشفى الأمل في خان يونس تعرض لهجوم صاروخي ولكن لا يوجد تفاصيل عن حجم الأضرار والإصابات بينما تعرض مستشفي القلب والمعمل والمبنى الإداري للتدمير".

 

العالم, الشرق الأوسط