جون كيري : ثمانية آلاف طفل عبر العالم يموتون يوميا بسبب الجوع

أفاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري بأن ثمانية آلاف طفل يموتون يوميا عبر العالم بسبب الجوع.

وأشار كيري خلال كلمته أمام الجلسة المخصصة للأمن الغذائي والتغير المناخي التي عقدت على هامش أعمال اليوم الأول  للقمة الأميركية-الإفريقية في واشنطن إلى أن واحد من كل أربعة اطفال يموت في افريقيا بسبب الجوع".

وقال أنه "من المتوقع أن يزداد النمو السكاني في العالم سريعا خلال العقود المقبلة اذ سيصبح هناك 9 ملايين شخص يعانون من الجوع في العالم بحلول عام 2050 مقابل سبعة ملايين حاليا".

  وأكد كيري أن التغير المناخي يضع ضغوطا على الإنتاج الزراعي وكميات الغذاء اللازمة لإطعام الأعداد المتزايدة من السكان.

وانتشار الجفاف وتغير أنظمة الأمطار وحرائق الغابات كلها تؤثر على الإنتاج الزارعي و تجعل الحياة مستحيلة للعديد من الكائنات الحية مثل الثروات السمكية والحيوانية.

وأعلن أن الولايات المتحدة تعتزم التوقيع على الاتفاق الخاص بإقامة التحالف الدولي من أجل الأمن الغذائي وهي المبادرة التي سيطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال قمة التغير المناخي المقرر عقدها في نيويورك في سبتمبر المقبل.

ودعا كيرى الدول الإفريقية إلى الانضمام لاتفاقية التحالف الدولي مشيرا إلى أن الباب سيظل مفتوحا للانضمام إلى تلك المبادرة أمام الدول الإفريقية خلال الأيام القادمة من القمة الأمريكية-الإفريقية.

و كانت قد انطلقت أمس الاثنين بواشنطن أشغال القمة الامريكية-الافريقية بمشاركة 47 قائدا افريقيا لمناقشة سبل دعم الشراكة الاقتصادية وعدد من القضايا المتعلقة بالحكامة والتنمية والامن في القارة السمراء.

العالم