تحسبا للدخول المدرسي المقبل ، منشات جديدة بعين الدفلة و الشلف للتخفيف من الاكتظاظ بالاقسام

يلتحق اليوم مدراء التربية بمناصبهم تحسبا للدخول المدرسي المقبل وفقا للمنشور الوزاري الصادر من الوزارة الوصية.

وفي سياق متصل  سخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية واللمسات الأخيرة أيضا لإنجاح هذا الموعد بولاية عين الدفلة حيث سيتم فتح مؤسسات تربوية جديدة في إطار القضاء على ظاهرة الاكتظاظ بالإضافة إلى ضبط وضعية التأطير البيداغوجي والإداري.

وفي ذات الشأن أكد رئيس مصلحة التكوين والتفتيش بمديرية التربية لولاية عين الدفلة يوسفي حميد ، في تصريح أدلى به للقناة الأولى ،  ان هنالك 7 ثانويات ستفتح أبوابها بداية هذا الموسم بالولاية وستساهم في التخفيض من عبئ الاكتظاظ مضيفا ان هنالك 4 متوسطات ومجمع مدرسي مخصص للتعليم الابتدائي.

وكشف المتحدث انه يتم التحضير ظروف استقبال التلاميذ وكذا التسجيلات إلى جانب الحضور والتكفل بالتلاميذ الذين التحقوا بالسنة الثالثة ثانوي كما تم ضبط وضعية التأطير البيداغوجي والإداري بمختلف مراحل التعليم.

ومن جهتها  ستستفيد ولاية الشلف بدورها من هياكل تربوية جديدة وكل الظروف مهيأة للاستقبال الجيد  للتلاميذ بمختلف أطوار التعليم.

وفي سياق متصل كشف مدير التربية الولاية الشلف بلقاسم جمعي ، في تصريح أدلى به للقناة الأولى ، أن قطاع التربية على مستوى ولاية الشلف سيعرف دخول مميز حيث أن هنالك مؤسسات تربوية جديدة سيتم فتحها على مستوى الطور الابتدائي وهنالك متوسطات إضافة إلى الثانويات مضيفا أن هذه السنة لن تعان مصالحه من الاكتظاظ أو من قلة المؤسسات التربوية.

وأوضح المتحدث أن التحضيرات جارية لدخول الأساتذة والمعلمين الجدد حيث استفادوا من تكوين إلى غاية الأسبوع القادم مؤكدا أن كل الظروف مهيأة سواء من حيث الهياكل التربوية كمؤسسات التربوية والنظام الداخلي أو النصف الداخلي.      

 

 

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

مجتمع