مشاركون في الندوة التضامنية مع الطلبة الصحراويين يؤكدون ان الاحتلال فشل في طمس الحركة الطلابية الصحراوية

أكد المشاركون في الندوة الدولية للتضامن مع الطلبة الصحراويين  بأوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين أن الاحتلال المغربي فشل في مشروعه الرامي إلى طمس الحركة الطلابية الصحراوية الحاملة لمشعل التحرر.

و في كلمة الختامية للندوة ، اكد ممثل الوفد الطلابي القادم من المناطق المحتلة محمد حالي في تصريح للقناة الأولى أن معركة الشعب الصحراوي هي معركة وجود و لا بديل عن تقرير المصير و ان الاحتلال المغربي لم ينجح في التحكم في المنظومة التربوية الصحراوية المتمسكة بهويتها الوطنية ودفاعها المستميت على حق الشعب الصحراوي في الحرية. و أضاف محمد حالي ان الطالب الصحراوي محروم من أدنى حقوقه الأساسية من مسكن وغداء ونقل، وصولا إلى حرمانه من الالتحاق بالمعاهد والجامعات التي تدرس الشعب العلمية والتقنية على غرار الطيران والطب والهندسة رغم المستوى العلمي العالي لهؤلاء الطلبة".

كما أوضح  عضو المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي في الجزائر محمد ابو جهاد أن من أهداف انعقاد الندوة، التعاون و التضامن مع المنظمة الصحراوية و مساندة الشعب الصحراوي .

وفي ختام هذا اللقاء الطلابي، أعربت الاتحادات الطلابية القادمة من عدة دول عن "استنكارها الشديد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الطلبة الصحراويين ومن خلالهم الشعب الصحراوي الذي يطالب بالتدخل العاجل للمجتمع الدولي لإنهاء مأساته من خلال تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية".

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

افريقيا