خروج مبكر للمصارعين الجزائريين من بطولة العالم للجيدو بروسيا

واصل المصارعون الجزائريون المشاركون في مونديال-2014 للجيدو بمدينة تشيليابنسك الروسية سلسلة إخفاقاتهم ، وذلك في اليوم السادس للمنافسة هذا السبت، حيث أقصيوا منذ الأدوار الأولى في أوزان +78 كلغ و + 100 كلغ و - 100 كلغ.

لدى الرجال لم يصمد المصارع الياس بويعقوب (-100 كلغ) الذي نازل ضمن المجموعة الثانية أمام الأوزباكستاني صيعب كوربونوف بواسطة وازا-آري و يوكو بعد 5 دقائق من اللعب.

وعادت ذهبية هذا الوزن للتشيكي كربالك لوكاس الفائز على الكوبي خوزي أرمنتيروس، بينما نال كل من الإماراتي أيفان ريمارينكو والألماني كارل ريشار الميدالية البرونزية.

من جهته انهزم الجزائري بلال زواني (+100 كلغ) ضمن المجموعة الثانية في الدور الثاني أمام الروسي رينات سايدوف في ظرف 12 ثانية فقط بحركة أيبون، بعد أن تغلب في الدور الأول على التركمنستاني ساحيدوف حوديبردي.

وعادت ذهبية هذا الوزن دون مفاجأة للفرنسي تيدي رينار الذي أحرز بالمناسبة على لقبه العالمي السادس على التوالي والسابع في كل الأوزان (عام 2008) بعد تغلبه في النهائي على الياباني شيشينوهي ريو، فيما افتك الميدالية البرونزية كل من البرازيلي رافائل سيلفا و الروسي سايدوف.

لدى السيدات لم تكن الجزائرية صونية عسلة أحسن حظا في وزن (+78 كلغ) ، حيث انهزمت في الدور الأول أمام الألمانية كويلب جاسمان بحركة إيبون.

ونالت الكوبية أورتيز إيداليس ذهبية هذا الوزن بعد تغلبها على البرازيلية ألتمان ماريا سوالن، فيما عادت الميدالية البرونزية لليابانية تاشيموتو ميقومي والفرنسية أنيول إيميلي.

ويأتي الإقصاء المبكر اليوم السبت للثلاثي بويعقوب و زواني وعسلة تكملة للمصارعين الآخرين على غرار عبد الرحمن بن عمادي (-90 كلغ) وكوثر وعلال (-78 كلغ) وسعاد بلكحل (-63 كلغ) وإيمان أقوار (-63 ملغ) ورتيبة تاريكات (-57 كلغ) وهود زرداني (-66 كلغ) ، وفتحي نورين (-66 كلغ) ، وصبرينة سعيدي (-48) الذين خرجوا كلهم من المنافسة منذ الأدوار الأولى، وتشارك الجزائر في بطولة العالم-2014 بهدف حصد اكبر عدد ممكن من النقاط لتحسين ترتيبها العالمي.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة