حراس الشواطئ بعنابة يتمكنون من توقيف تسعة مرشحين للهجرة غير الشرعية

تم صباح هذا السبت توقيف تسعة (9) شبان كانوا مرشحين للهجرة غير الشرعية ، وذلك على بعد 11 ميلا بحريا شمال رأس الحمراء بعنابة، حسب ما علم من المجموعة الاقليمية لحراس الشواطئ بهذه المدينة.


وكان الشبان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و25 سنة وكلهم ينحدرون من منطقة سيدى سالم ببلدية البونى بولاية عنابة على متن قارب من صنع تقليدى حين اعترضتهم فرقة حراس الشواطئ ، كانت فى دورية روتينية لحراسة المياه الاقليمية بالمنطقة، وذلك فى حدود الساعة ال5 صباحا و45 دقيقة.

وتمت عملية توقيف هذه المجموعة التي انطلقت فى محاولة للهجرة غير الشرعية باتجاه الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط من شاطئ الشط بولاية الطارف دون تسجيل أي حادث .

وتم اقتيادتهم إلى موقع المجموعة الاقليمية بميناء عنابة ليخضعوا للفحص الطبى الروتينى ، حسب ذات المصدر الذي أضاف أنه سيتم  تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة.

يذكر أن مجموع 117 شابا كانوا مرشحين للهجرة غير الشرعية عبر المياه الاقليمية بعنابة تم توقيفهم من قبل فرقة المجموعة الاقليمية لحراس الشواطئ بعنابة ، التي انقذت خلال عملية التوقيف ما قبل الأخيرة 4 شبان من الغرق فى حين لايزال ثلاثة آخرين فى تعداد المفقودين.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

مجتمع