إحباط عملية تهريب أكثر من 31 قنطارا من مادة القنب الهندي قادمة من المغرب

 قامت عناصر الامن الوطني عبر الشريط الحدودي الغربي من الوطن بـاحباط عملية تهريب كمية كبيرة من مادة القنب الهندي فاق وزنها 31 قنطارا بقيمة سوقية تقدر بحوالي 50 مليار سنتيم".


 وافاد عميد الشرطة يعلاوي عبدالله رئيس دائرة امن مغنية في تصريح للاذاعة الجزائرية الخميس أن "عناصر الامن الوطني في واحدة من أكبر الضبطيات من نوعها على مستوى الوطن أحبطت عملية تهريب أزيد من 31 قنطارا من القنب الهندي كانت محملة على متن مركبة نفعية".

 و أوضح النتحدث ذاته أن هذه "الشحنة من المخدرات كانت قادمة عبر الشريط الحدودي الغربي من الوطن حيث تم إخفاء مادة القنب الهندي ضمن طرود مهيئة للتهريب".

 وتاتي هذه الجهود -كما أضاف المصدر نفسه "ضمن استراتيجية الشرطة الجزائرية الرامية إلى مكافحة التجارة غير المشروعة بالمخدرات والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع خاصة فئة الشباب وحمايتهم من هذه الآفات الضارة".

 وكان المدير العام للامن الوطني اللواء عبد الغني هامل قد أشاد حسب بيان للمديرية العامة للأمن للوطني"جهود أفراد الأمن الوطني" مشيرا إلى "تكامل مساعي مختلف مصالح الشرطة ضمن فريق العمل الواحد بالاعتماد على منهجية التحليل الجنائي من خلال إجراء جمع المعلومات وتحليلها والمتابعة الميدانية".

 وأشار اللواء هامل في هذا السياق الى أنه تم أيضا "تحديد مخطط الضبط والقوات الكافية لإحباط محاولات التهريب والحيلولة دون مرورها إلى الوجهة المقصودة".

 من جهته أكد رئيس إدارة الإعلام والعلاقات العامة جبيلالي بودالية - أن "إجراءات تشديد الأمن والتفتيش سمحت بالكشف عن عدة وسائل استخدمها المهربون للتحايل والتضليل منها استغلال مواسم الإجازات والأعياد لنقل المحظورات وتغليف المخدرات بالمواد العضوية إضافة إلى وسائل تضليلية في تغييرخطوط السير".

 أزيد من 36 طنا من الكيف المعالج عبر الوطن في السداسي الأول من عام 2014

 هذا و تم حجز أكثر من 36 طنا من الكيف المعالج و 326.871 قرص من الحبوب المهلوسة عبر الوطن خلال السداسي الأول من سنة 2014 و ذلك من طرف مختلف فرق مكافحة المتاجرة غير الشرعية بالمخدرات و المؤثرات العقلية التابعة للمديرية المركزية للشرطة القضائية حسبما أشير إليه اليوم الخميس في إطار الأيام الإعلامية حول مصالح المديرية العامة للأمن الوطني .

 كما جرى أيضا حجز كميات تفوق 32 غرام من الكوكايين و 337 غرام من الهيروين خلال نفس الفترة و ذلك من خلال 3.133 قضية تمت معالجتها من طرف هيئات الشرطة التي تعنى بمكافحة المتاجرة في المخدرات و المؤثرات العقلية عبر الولايات أل 48 للوطن وفق ما أكدته إطارات التابعة لمديرية الشرطة القضائية .

 و سمحت هذه القضايا بتوقيف 4.143 شخص بتهمة المتاجرة و ترويج و حيازة المخدرات وجرى تقديم جميع المتورطين أمام العدالة كما أشير إليه .

 و تميزت الطبعة أل 55 من الأيام الإعلامية حول مصالح المديرية العامة للأمن لوطني بتنظيم نشاطات إعلامية مكثفة على مدار ثلاثة أيام حيث جرى إبراز مهام هذه الهيئة الأمنية و الوسائل المسخرة لضمان أمن الأشخاص و الممتلكات عبر ربوع الوطن و كذا الجهود المبذولة من طرف إطاراتها و أعوانها من أجل الوقاية و مكافحة الجريمة ومختلف أشكال العنف في إطار احترام قوانين الجمهورية و حقوق الإنسان.

 

الجزائر, مجتمع