وزيرة التضامن تشرف على حفل توديع المسنين المستفيدين من عملية التضامن لأداء فريضة الحج

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم سي عامر مساء أمس الجمعة على حفل توديع فوج الحجاج الجزائريين البالغ عددهم 100 شخصا من فئة الأشخاص المسنين المقيمين بدار العجزة وكذا المعوزين الذين تكفل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بعملية أداء مناسك الحج.


 وأوضحت الوزيرة خلال الكلمة التي ألقتها بالمناسبة أن الفوج المتكفل به يضم أيضا -اضافة الى 100 مسن-"12 فردا من أولياء ضحايا تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجزائرية بمالي شهر رمضان المنصرم مشيرة الى أن العملية مست 48 ولاية".

 ويضم وفد الحجاج المتكفل بهم 31 امرأة و69 رجلا تتراوح أعمارهم بين 60 و75 ممثلين ويرافقهم إلى البقاع المقدسة طاقم إداري و فريق طبي مختص.

 وسيستفيد هؤلاء من إقامة لمدة 33 يوما إضافة إلى منحهم-بأمر من رئيس الجمهورية- إعانة مالية كاملة تقدر ب500 أورو لكل حاج حسب الوزيرة التي أكدت أن "معايير اختيار الأشخاص المعنيين بإعانة الدولة تحددها مديريات النشاطات الاجتماعية وكذا والولاة".

 وبخصوص إمكانية زيادة عدد المستفيدين من إعانة الدولة لأداء مناسك الحج في المواسم المقبلة أوضحت الوزيرة أن الأمر يتوقف على المملكة العربية السعودية التي تحدد سنويا كوطة الحجاج لكل دولة.

وابدى المستفيدون من هذه العملية امتنانهم وسعادتهم كما اكدوا تلقيهم تكفلا تاما من قبل الوزارة .

مجتمع