السعودية تؤكد عدم تسجيل أي حالات إصابة بكورونا أو الايبولا وسط الحجاج

أكدت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروسي كورونا أو الايبولا أو أي أمراض معدية أو وبائية وسط الحجاج.


 ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس المجلس الطبي الاستشاري طارق مدني تأكيده عدم اكتشاف أي حالات للكورونا أو الإيبولا وسط الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج هذا العام مشيرا الى أن "الوضع الصحي للحجاج مطمئن حتى الوقت الحالي".

 وأكد أن "الوزارة اتخذت إجراءات مشددة لمكافحة فيروس كورونا ومنع ظهور أي وباء" مشيرا الى انحسار المرض خلال الفترة الماضية بعد الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة العدوى في المستشفيات وتوعية الناس بدور الجمال في نقل الفيروس.

 وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت مؤخرا عن تخصيص ثلاثة مراكز علاجية بكل من جدة والرياض والدمام وتزويدها بإطارات المؤهلة والأجهزة الحديثة لمكافحة فيروس كورونا وإنشاء مركز القيادة والتحكم الذي يضم أطباء وعلماء وباحثين وخبراء الرعاية الصحية والتخطيط لحالات الطوارئ.

 وبلغ عدد الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا منذ ظهوره في السعودية عام 2012 وحتى الآن وفقا لأحدث الإحصائيات الرسمية 755 إصابة بينها 320 حالة وفاة فيما تماثلت 427 حالة للشفاء وتوجد 8 حالات تحت العلاج.

العالم