بمشاركة 12 بلدا ... انطلاق فعاليات البطولة العربية للدراجات الهوائية بعنابة

يشارك 330 دراج يمثلون 12 بلدا في البطولة العربية لسباق الدراجات على الطريق و على المضمار المقررة من 9 الى 22 أكتوبر الجاري بعنابة والتي تخص فئات الأشبال و الأواسط و الأكابر (ذكور و إناث).

وتتضمن البطولة العربية خمس منافسات وهي: الطبعة ال22 للبطولة العربية للأكابر و الدورة ال17 لبطولة الأواسط و البطولة الثالثة للأشبال و الطبعة ال12 لبطولة السيدات و السادسة للبطولة العربية على المضمار (أكابر و أواسط و الإناث).
وعلى هامش هذه المنافسة العربية، سينظم الإتحاد العربي للدراجات ايضا الطبعة الثالثة لكأس العرب للأواسط.
يذكر أن الجزائر كانت قد أنهت منافسات الدورة الماضية التي أقيمت من 21 الى 31 أكتوبر 2013 بالعاصمة البحرينية المنامة في المركز الأول، بإحرازها 14 ميدالية (7 ذهبيات و 5 فضيات و برونزيتين).
وفضلا عن البلد المنظم، ينتظر مشاركة 11 بلدا عربيا و يتعلق الأمر بكل من تونس، المغرب، البحرين، الأردن، العراق، العربية السعودية، الإمارات العربية
المتحدة، فلسطين، قطر، مصر و سلطنة عمان.
     
وسيتنافس 330 دراجا على 282 ميدالية مطروحة للمنافسة على مدار 13 يوما من فعاليات هذه البطولة العربية التي تنظمها الجزائر بعد 30 سنة من آخر دورة احتضنتها عام 1984 .
وستكون الجزائر ممثلة ب34 رياضيا من بينهم 5 متسابقات.
وأكد رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات، رشيد فزوين أن الجزائر على أتم الاستعداد لاحتضان المنافسة و استقبال ضيوفها.
وصرح رشيد فزوين لوأج "كل المؤشرات توحي بأن الطبعة المقبلة للبطولة العربية التي منح تنظيمها لمدينة عنابة بعد 30 سنة من احتضان الجزائر لدورة 1984، ستعرف
نجاحا كليا".
وأكد رئيس الإتحادية و عضو المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للدراجات أن "كل الإمكانيات البشرية و المادية مسخرة لاستقبال ضيوف الجزائر طيلة 13 يوما.
وأضاف المتحدث نفسه "تم تنصيب لجنة برئاسة مدير ديوان ولاية عنابة والتي سخرت كل الإمكانيات اللازمة لانجاح هذا الحدث. وقد تم وضع استرتيجية ملائمة وتنظيم محكم لمتبعة السباقات على الطريق ".

 
قائمة الوفد الجزائري :  

 أكابر: حناشي عبد الباسط، منصوري عبد الرحمان، برباري عديل، ساسان الخسيب، شعبان هشام، ياحمي عبد النور، لعقاب عز الدين، بلمختار عبد القادر، رقيقي يوسف، بتيرة معاذ، عبد النبي خالد، بن يوسف عبد الله، مداني عبد المالك و كرار ايوب.

 أواسط: بن يوب زهير، بوريشة اسماعيل، مختار هشام، منصوري اسلام، قداح سليم، مجاهد اسماعيل، عاشوري ايراهيم الخليل، منصوري اسامة.
أشبال: منصوري حمزة، عماري عبد الرحيم، براداي عمة، درغوم امين، مجبر ايهاب محفوظ، بن حمادي ايمن، بن غايو عبد الرؤوف.
 
سيدات: تيهار عائشة، بن شاعر فاطمة، مغربي نور الهدي، بلقاسم بن أعنان رشا، تيجان ايمان.
 
المؤطرون:
المدربون: دوزي اسماعيل (المدير الفني الوطني بالنيابة)، علام سمير (مدرب الأكابر)،فاسي مصطفى (المدرب الوطني في اختصاص المضمار)، بن ديب عبد النور (المدرب الوطني للاواسط) لعروي الياس (المدرب الوطني للأشبال)، لشيشي عبد الحكيم (مدرب مساعد)، شرياط مراد (مدرب مساعد).

 

 

 

رياضة, منافسات